الحلقة الأولى من House of the Dragon.. أحداث متسارعة وغياب الحوار الدسم قبل حرب "رقصة التنانين".. والأميرة الهادئة رينيرا تارجيريان محور اهتمام جورج مارتن فى إبراز هيمنة نساء عائلة الشعر الذهبى فى ويستروس

الإثنين، 22 أغسطس 2022 08:39 م
الحلقة الأولى من House of the Dragon.. أحداث متسارعة وغياب الحوار الدسم قبل حرب "رقصة التنانين".. والأميرة الهادئة رينيرا تارجيريان محور اهتمام جورج مارتن فى إبراز هيمنة نساء عائلة الشعر الذهبى فى ويستروس House of the Dragon
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت الحلقة الأولى من المسلسل الجديد House of the Dragon المستوحى من رواية الجليد والنار للمؤلف العالمي جورج مارتن، والتي تعد قبل أحدث المسلسل الأسطوري Game Of Thrones، بمشهد تحليق الأميرة الهادئة رينيرا تارجيريان، بـ "تنينها" في سماء ويستروس، بينما ينتظر والدها الملك فيسيريس تارجريان مولوده الذكر وشقيقها الذي يأمل تعينه كـ ولى عهد للممالك السبع.

يبدو أن المؤلف جورج مارتن، ينصب تركيزه على شخصية الأميرة الهادئة المعروفة باسم "رينيرا تارجيريان" والتي استحوذت على نصيب الأسد من مشاهد الحلقة الأولى بداية من تحليقها بالتنين حتي تعيينها وريثة العرش الحديدي من بعد والدها  وتنصيبها أميرة لـ"دراجون ستون"، بعد وفاة والدتها الملكة إيما آرين اثناء ولادتها لشقيقها "بايلون".

عائلة تارجريان
عائلة تارجريان

يبدو أن المسلسل الجديد الذي يسرد قصة عائلة التارجيريان، سيركز على الحرب الأهلية المعروفة بـ"رقصة التنانين" التي ستندلع بين الأميرة رينيرا تايجريان، وشقيقها ايجون الثاني، الذى سيولد لاحقاً وفقًا للرواية من زوجة أبيها الملك فيسيروس الأول، والتى ستستمر حوالي ثلاث سنوات بين عائلة التنانين.

تعد تلك السنوات هم الأكثر دموية بين عائلة الشعر الذهبي، المسيطرة على ويستروس والممالك السبعة، والتي ستؤدي لاحقًا الى نهاية تلك العائلة، حيث شهدت "حرب رقصة التنانين"، انقسام بين الممالك السبعة والعوائل الأكبر، لتنضم عائلة فيلاريون، وعائلة ستارك وعائلة أرين، إلى الأميرة رينيرا تايجريان، في حربها ضد شقيقها، والتي سيطرت فيها على الجزء الشمالي الغربي من ويستروس والبحار بأسطولها الأسطوري، بينما انضم كل من عائلات هايتور واللانيستر وبعض من عائلته والدته لشقيقها أيجون الثاني، الذى سيطر فيها على الجزء الجنوبي الغربي من ويستروس، والتي انتصر فيها ايجون الثاني في النهاية على شقيقته التي كبدته خسائر فادحة طوال السنوات الثلاثة والتي قدمها طعاما للتنانين وفقًا للرواية.

استوعب المؤلف جورج مارتن، درس النهاية البائسة لمسلسل GOT، التي غاب عن الاشراف عليها وتركها للمؤلفين ديفيد بينيوف ودانيال وايز، اللذان قررا وضع نهاية لم ترضى الكثيرين من عشاق السلسلة الأسطورية، ومن المرجح أن يكثف مارتن جهوده في المسلسل الجديد على نجاحات GOT، حيث بدأت الحلقة الأولي من House of the Dragon بتسليط الضوء وجذب المشاهدين لشخصية الأميرة رينيرا، مثلما فعل مع دينيريس تارجريان التي تعلق بها أغلبية مشاهدي سلسلة GOT، حيث منحها أغلبية الظهور بمشاهد فردية للكشف عن شخصيتها التي تعد المزيج الأقرب من آريا ستارك ودينريس تارجريان، ومشاهد ثانوية تتوسط فيها جلسات والدها للاستماع والتعلم في حين قيادتها لدفة العرش الحديدى.

بشكل مباشر وغير مباشر، كانت أغلبية المشاهد التي جسدها الملك فسيريس الأول، تعكس شخصية ابنته الأميرة رينيرا تارجريان، التي تعد النسخة الأقوي والأذكي من والدها، وتسليط مارتن الضوء على هيمنة النساء ذوات الشعر الأصفر على عائلة التارجريان أكثر من الذكور الذين دائمًا ما لجأوا للعنف بداية من الملك التاريخي ايجون الفاتح مؤسس سلالة التارجريان الملكية  في ويستروس، قبل الغزو بـ 27 عامًا، وحتي الملك إيريس تارجريان المعروف بـ"الملك المجنون" الذى قضي على حكم العائلة الذهبية لـ ويستروس.

 

دايمون تارجريان
دايمون تارجريان

تركيز مارتن على جذب اهتمام المشاهدين للشخصية المحورية رينيرا تارجريان، جاء على حساب العامل الأكثر جذبًا للمشاهدين وهو الحوارات النقاشية الدسمة التي تمتع بها GOT، والتي يرجح أن يتم إدراكها بشكل أكبر في الحلقات القادمة، حيث تعد من اكثر سمات المؤلف في أعماله السابقة هي بناء نقاشات دسمه.

بالرغم من أن المسلسل يركز على عائلة التارجريان، إلا أن مارتن لم يغفل إظهار العوائل الكبرى الأخرى، مثل عائلة ستارك وبراثيون الذين قدموا الولاء للأميرة رينيرا بعد تعينها الوريث الشرعي لـ ويستروس، لتكون السيدة الأولى من العائلة الذهبية التي تشغل ذلك المنصب.

 
دايمون تارجريان فى الحلقة الاولي
دايمون تارجريان فى الحلقة الاولي

ظهرت بصمة جورج مارتن، بشكل عام في احداث الحلقة الأولي من السلسلة التي استمرت قرابة الساعة، والتي تمثلت في الدموية والدراما وتسلسل الأحداث والتنقل بين الشخصيات بسلاسة، وهو ما منح عشاق الرواية ورفه سقف طموحاتهم بتعويض ما أتلفه الثنائي ديفيد بينيوف ودانيال وايز.

وعلى الجانب الآخر من المسلسل ركز مارتن بشكل كبير على الأمير دايمون تارجريان، الذى نصب كأول قائد لحرس المدينة، حيث ركز مارتن على ابراز دموية شخصيته فى قيادة افراد العباءة الذهبية، وربطه بشكل كبير مع الأميرة رينيرا تارجريان فى مشهدهما الأول الذى اهداها فيه سلسلة من الفولاذ الفاليري النادر، وهو ما يسلط الضوء على علاقتهما الطيبة التى من المرجح ان تختلف فى الحلقات القادمة بعد تعبينها للوريث الشرعي لـ ويستروس بدلا منه الذي رفض والدها تعينه الوريث الشرعي ومغادرته لـ ويستروس على متن تنينه العملاق.

دايمون تارجريان مع التنين الأحمر العملاق
دايمون تارجريان مع التنين الأحمر العملاق

 ومن المقرر أن يتكون المسلسل الجديد من 10 حلقات، تصل مدتها من 45 إلى 60 دقيقة ، وأكثر في بعض الحلقات، ووصلت تكلفة إنتاج مسلسل House Of The Dragon إلى أكثر من 300 مليون دولار في المجمل.

 مسلسل House of the Dragon الجديد من بطولة بادي كونسيدين، مات سميث، أوليفيا كوك، إيما دارسي، ستيف توسان، إيف بيست، فابيان فرانكل، سونويا ميزونو ، وريس إيفانز، ميلي ألكوك، بيثاني أنطونيا، فيبي كامبل، إميلي كاري، هاري كوليت، رايان كور، توم جلين كارني، جيفرسون هول، ديفيد هوروفيتش ، ويل جونسون، جون ماكميلان، جراهام ماك تافيش، إيوان ميتشل، ثيو نيت، ماثيو نيدهام، بيل باترسون، فيا سابان، جافين سبوكس، وسافانا ستاين.

الملك فيريس الاول
الملك فيريس الاول

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة