المسلسل يرفع شعار الأحلام لم تجعلنا ملوكا.. محبو Game Of Thrones على موعد مع عالم الخيال فى House Of The Dragon.. العرض يبدأ الليلة.. ومؤلف العمل: يحمل جرعة كبيرة من الإثارة والتشويق ويشبه مأساة وليام شكسبير

الأحد، 21 أغسطس 2022 05:49 م
المسلسل يرفع شعار الأحلام لم تجعلنا ملوكا.. محبو Game Of Thrones على موعد مع عالم الخيال فى House Of The Dragon.. العرض يبدأ الليلة.. ومؤلف العمل: يحمل جرعة كبيرة من الإثارة والتشويق ويشبه مأساة وليام شكسبير House Of The Dragon
كتبت - لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- المؤلف جورج آر مارتن يؤكد أن العمل يشبه مأساة الشاعر والكاتب المسرحى الإنجليزى الشهير وليام شكسبير

 
بدأ الإعلان عن سلسلة House Of The Dragon فى 2020، وبدأ تصويره فى عام 2021، ومن ثم استمر إلى العام الذى تلاه 2022، وبالرغم من تعرض العمل للتوقف عدة مرات بسبب جائحة كورونا، إلا أن الجهة المنتجة التزمت بشكل كبير بالمواعيد المحددة لطرح المسلسل الجديد House Of The Dragon، والذى من المقرر عرضه اليوم الأحد 21 أغسطس.
 
العمل يحمل جرعة كبيرة من الإثارة والتشويق لمنتظرى السلسلة الجديدة House Of The Dragon من متابعى ومحبى المسلسل الأصلى Game Of Thrones، حيث يعرض العمل اليوم الأحد.
 
وبسبب انتشار الكثير من الشائعات حول العمل على مجموعة أعمال مختلفة من سلسلة GOT كسر رئيس منصة HBO الصمت خلال العام الماضى 2021، وأكد من خلال تصريحات أن المسلسل الوحيد الذى تم تصويره هو مسلسل House of  the Dragon  الذى يسرد قصة حياة التايجريان، مضيفا أن كل المسلسلات المشتقة والمرتبطة بمسلسل GOT، هى فى مراحل مختلفة من المباحثات والمشاورات، مؤكدا أن باقى المسلسلات فى مراحل مختلفة من التطور، مضيفا: «يعتقد المشاهدون أن لدينا 10 مسلسلات تم البدء فى تصويرها فى الوقت الحالى، وهو ما ينافى الواقع».
 
قصة مسلسل House of the Dragon تتمحور بشكل رئيسى حول  عائلة التايجريان، حيث استطاع أفراد هذه العائلة خاصة جذب انتباه متابعى GOT، ولكن بالرغم من تعلق المشاهدين بـ إيريس ودينيرس تارجارين، وجون سنو الذى اكتشف أنه من ضمن العائلة التى اتسمت بالجنون، فإن المشاهدين لن  يروا أيا منهم فى المسلسل الجديد، حيت ستدور أحداث السلسلة قبل 300 ألف سنة من أحداث مسلسل Game Of Thrones.
 
عائلة « تارجارين» كانوا حكام الممالك السبع لنحو 300 عام، وينحدرون فى الأصل من كبار لوردات معقل ڤاليريا الحر القديم من قارة إيسوس، ومن أهم صفاتهم هو جمالهم الذى أثيرت الشائعات حول كونه أنه غير بشرى، أما عن ألوان عيونهم فتنوعت بين الأرجوانى أو البنفسجى، وقيل إن لون شعرهم تمتع بالألوان الذهبى أو الفضى أو الأبيض.
 
وبسبب الفوضى والمذابح التى واجهت عائلة تارجارين هرب أسلاف إجون التنين من هلاك ڤاليريا، واختاروا الاستقرار فى دراجونستون، وهى جزيرة صخرية تقع عند البحر الضيق، ومن ثم بدأوا فى غزو الممالك السبع.
 
وللحفاظ على سلالتهم النقية، تزوج الـ تارجارين من بعضهم البعض، فـ تزوج الأخ أختيه، وأنجب منهما الكثير من الأبناء.
وتتشكل راية الـ«تارجارين» من تنين أحمر لديه ثلاثة رؤوس، يرمز لـ أجون وأختيه، على خلفية سوداء، ورمزهم هو «النار والدم».
 
وأثار كاتب الكتاب والمسلسل المؤلف جورج آر مارتن، الجدل، بعدما وصف مسلسل House Of The Dragon، بأنه يشبه مأساة الشاعر والكاتب المسرحى الإنجليزى الشهير وليام شكسبير.
 
وقال جورج آر مارتن، هنا فى مسلسل house of the dragon لا توجد «آريا ستارك»، لا توجد هنا شخصية يحبها الجميع، جميعهم بشر هنا، جميعهم يخطئون ويفعلون أشياء جيدة وسيئة، إنعم مندفعون نحو السلطة والغيرة والجروح القديمة، تماما مثل البشر مثلما كتبتهم فى كتابى.
 
كما أكد المؤلف العالمى جورج آر مارتن، وجود عدد كبير من التنانين فى مسلسل House of the Dragon، والمشتق من الرواية الأصلية «الجليد والنار» التى سردت فى المسلسل التاريخى Game of Thrones الذى حقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية.
 
ونقلت صحيفة screenrant، فى تقرير لها تصريحات المؤلف العالمى جورج مارتن، الذى أكد وجود 17  تنينا فى المسلسل الجديد، بالإضافة إلى الكثير من الأحداث المرتبطة بحياة التنانين، حيث إن المسلسل يركز على وجود هذه الكائنات العملاقة التى اشتهرت العائلة بتربيتها، وصفت التنانين من خلال أحد الفيديوهات الترويجية التى طرحت للعمل المنتظر: «الآلهة والملوك والنار والدم، الأحلام لم تجعلنا ملوكا، التنانين فعلت ذلك»، من على لسان دايمون تارجارين.
 
ومن خلال الفيديوهات الترويجية التى طرحت لمسلسل House of the Dragon خلال الفترة الماضية غلبت المعارك والسيوف والدماء والتنانين على أحداث العمل، الذى سيظهر الانقسامات والخلافات العائلية التى لم تظهر فى سلسلة GOT بشكل واضح.
 
وتم تصوير مسلسل House Of The Dragon فى عدة دول حول العالم منهم البرتغال، وكرواتيا، وعدة مواقع فى المملكة المتحدة، وعدة بلدان فى إسبانيا، وبدأ العاملون على السلسلة اختيار أبطال House Of The Dragon من يوليو من عام 2020، وحتى يوليو من العام التالى 2021، واستغرق تصوير المسلسل الجديد المنتظر أقل من عام، حيث بدأ ما بين إبريل من عام 2021، إلى فبراير من العام الجارى 2022.
 
ومن المقرر أن يتكون المسلسل الجديد من 10 حلقات، تصل مدتها من 45 إلى 60 دقيقة، وأكثر فى بعض الحلقات، ووصلت تكلفة إنتاج مسلسل House Of The Dragon إلى أكثر من 300 مليون دولار فى المجمل.
 
وحظى بعض من الصحفيين العالميين بفرصة مشاهدة أولى حلقات المسلسل المنتظر House Of The Dragon، وبدت آراؤهم متحمسة لمشاهدة باقى حلقات المسلسل الذى يعرض بشكل أسبوعى، حيث كشف محرر موقع « Collider»، عن رأيه قائلا: «لم يعجبنى الموسم الأخير من Game Of Thrones، على الإطلاق، لكننى سأعترف بأن الحلقة الأولى من مسلسل House Of The Dragon،  حازت على انتباهى وشجعتنى لانتظار باقى حلقات المسلسل».
 
وكشفت صحفية أخرى من نفس الموقع قائلة: «بدأت أحداث مسلسل House Of The Dragon بشكل ملحمى، خاصة أنها قصة حميمة عن عائلة واحدة، التى تكشف عن جميع الجوانب الحياتية التى يواجهونها».
 
أما صحفى من موقع Indiewire فعلق عن رأيه قائلا: «بداية مسلسل House Of The Dragon عنيفة وصادمة، مما يشير إلى أن المسلسل المشتق الجديد من الممكن أن يكون أقوى من سلسلة  Game Of Thrones، من حيث الموسيقى التصويرية، والكادرات وما إلى ذلك».
 
مسلسل House of the Dragon الجديد من بطولة بادى كونسيدين، مات سميث، أوليفيا كوك، إيما دارسى، ستيف توسان، إيف بيست، فابيان فرانكل، سونويا ميزونو، وريس إيفانز، ميلى ألكوك، بيثانى أنطونيا، فيبى كامبل، إميلى كارى، هارى كوليت، رايان كور، توم جلين كارنى، جيفرسون هول، ديفيد هوروفيتش، ويل جونسون، جون ماكميلان، جراهام ماك تافيش، إيوان ميتشل، ثيو نيت، ماثيو نيدهام، بيل باترسون، فيا سابان، جافين سبوكس، وسافانا ستاين.
 
House Of The Dragon
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة