كيف ترى أحبابك الراحلين فى المنام؟.. الشيخ خالد الجندى يكشف الطريقة

السبت، 20 أغسطس 2022 07:00 م
كيف ترى أحبابك الراحلين فى المنام؟.. الشيخ خالد الجندى يكشف الطريقة خالد الجندي
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك فائدة لرؤية المتوفى، وجاء فى كتاب "القول البديع فى الصلاة على الحبيب الشفيع" للإمام السخاوى، مضيفاً أنه روى أن امرأة جاءت إلى الحسن البصرى، فقالت له: "يا شيخ توفيت لى بنية وأريد أن أراها فى المنام".

 

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "دى إم سي"، أن الحسن البصرى قال لها: "صلى 4 ركعات واقرأى فى كل ركعة، فاتحة الكتاب، وألهاكم التكاثر، وذلك بعد صلاة العشاء، ثم أوترى، واضجعى وصلى على النبى حتى تنامي".

 

وأوضح أن المرأة فعلت ذلك ووجدت ابنتها فى عقوبة وعذاب، ثم جاءت للإمام الحسن وأخبرته بالمنام، فقال لها: "تصدقى بصدقة، لعل الله يعفو عنها برحمته".

 

وذكر أن الحسن البصرى نام تلك الليلة، ورأى كأنه فى روضة من رياض الجنة، وسريرا منصوبا عليه جارية شديدة الحسن وعليها تاج من نور قالت له: "أنا ابنة تلك المرأة التى أمرتها بالصلاة على النبي"، فقال لها: "أمك وصفت لى حالا غير التى أنتى عليها"، فقالت: "كنا 70 ألف نفس فى العقوبة والعذاب، فعبر رجل من الصالحين على قبورنا وصلى على النبى مرة وجعل ثوابها لنا، فقبلها الله منه، واعتقنا كلنا من العذاب ببركة الصلاة على النبى من الرجل الصالح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة