برامج جديدة بمرحلة البكالوريوس والليسانس بجامعة الفيوم.. دراسة بعض التخصصات بنظام الساعات المعتمدة.. الصيدلة الإكلينيكية 181 ساعة.. الذكاء الاصطناعى 144 ساعة × 4 سنوات.. الميكاترونيات 180 ساعة على مدار 5 سنوات

السبت، 20 أغسطس 2022 04:00 م
برامج جديدة بمرحلة البكالوريوس والليسانس بجامعة الفيوم.. دراسة بعض التخصصات بنظام الساعات المعتمدة.. الصيدلة الإكلينيكية 181 ساعة.. الذكاء الاصطناعى 144 ساعة × 4 سنوات.. الميكاترونيات 180 ساعة على مدار 5 سنوات جامعة الفيوم - أرشيفية
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم جامعة الفيوم العديد من البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة بمراحل البكالوريوس والليسانس في مجالات الصيدلة والهندسة وغيرها من التخصصات، ونقدم في هذا التقرير هذه البرامج وساعات الدراسة والشروط المطلوبة للالتحاق بها.

أولا: مرحلة البكالوريوس والليسانس: تقدم جامعة الفيوم على مستوى مرحلة البكالوريوس والليسانس برامج جديدة على النحو التالي:

كلية الصيدلة: 

برنامج الصيدلة الإكلينيكية، مدة الدراسة (5 سنوات، 181 ساعة)، الشروط: شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها (علمي علوم).

كلية الحاسبات والمعلومات:

برنامج الذكاء الإصطناعي (4 سنوات، 144 ساعة ، شعبة علمي رياضة)، برنامج الحوسبة والمعلوماتية الحيوية (4 سنوات، 144 ساعة) الشروط: شهادة الثانوية العامة (شعبة علمي رياضة وعلوم)

كلية الهندسة:

برنامج هندسة الميكاترونيات (5 سنوات، 180 ساعة)، برنامج هندسة التشييد وإدارة المشروعات (5 سنوات، 180 ساعة)، برنامج هندسة التخطيط والتصميم العمراني (5 سنوات، 180 ساعة)، الشروط: شهادة الثانوية العامة (علمي رياضة).

كلية الزراعة: 

برنامج التكنولوجيا الحيوية (4 سنوات، 144 ساعة)، الشروط: : شهادة الثانوية العامة (علمي).

كلية السياحة والفنادق: 

برنامج الإرشاد السياحي البيئي (4 سنوات، 140 ساعة)، برنامج بكالوريوس السياحة والفنادق (4 سنوات، 132 ساعة)، برنامج السياحة الرياضية بالشراكة مع التربية الرياضية، ( 4 سنوات، 132 ساعة)، الشروط: شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، اجتياز مقابلة شخصية.

كلية التربية للطفولة المبكرة:

برنامج إعداد معلمة رياض الأطفال باللغة الإنجليزية (4 سنوات، 145 ساعة، يشترط الحصول على 70% على الأقل باللغة الإنجليزية)، برنامج الإعلام التربوي للطفولة المبكرة (4 سنوات، 145 ساعة)، الشروط: شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

 وهناك بعض البرامج الجديدة المنتظر أن يتم البدء فيها وهي :

إدارة وتشغيل المطاعم (بنظام التعليم التبادلي مع الشركة العالمية للمشروعات السياحية أمريكانا مصر، بعدد  123 ساعة)، كلية السياحة والفنادق (يبدأ هذا العام  2023)

ثانيا: مرحلة الدراسات العليا: 

تُقدم 16 كلية من كليات الجامعة دراسات عليا، بالاضافة إلى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية منها على سبيل المثال

دبلوم أنظمة وتركيب الطاقة الشمسية بكلية العلوم .

درجة الماجستير فى علوم النانو تكنولوجى بنظام الساعات المعتمدة.

دبلوم إدارة ونظم الجودة بكلية الهندسة بنظام الساعات المعتمدة.

دبلوم الكيمياء الحيوية ودبلوم الفيزياء الاشعاعية بكلية العلوم.

درجة الماجستير فى تخصص البيوتكنولوجى بنظام الساعات المعتمدة

هندسة الميكاترونيات.

هندسة وإدارة التشييد.

هندسة التخطيط والتصميم العمرانى

أما فيما يخص موقف جامعة الفيوم في التصنيفات الدولية فهى بالنسبة لجودة الأبحاث بلغ عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة باسم الجامعة 51812 استشهاد وفقا لتصنيف ويبوميتركس للاستشهادات المرجعية  بمعدل زيادة بلغ 9297 عن العام الماضى.

ووفقا لتقرير SciVal  ارتفع معدل نشر الأبحاث العلمية الدولية خلال الخمس سنوات الماضية، كما أن ( 544 ) بحث (19.7% )من إجمالي الأبحاث المنشورة باسم الجامعة مصنفة ضمن قائمة أعلى 10% من الأبحاث الأكثر استشهادا على مستوى العالم.  و(614) بحث ( 24.2% ) من إجمالي المجلات المنشور بها أبحاث باسم جامعة الفيوم مصنفة ضمن قائمة أعلى 10% من المجلات الأكثر استشهادا وفقا ل CiteScore..

تميزت الجامعة في تخصص الفيزياء على مستوى الجامعات المصرية و التصنيفات الدولية (شنغهاى، يو إس نيوز، التايمز)، وفى تخصص العلوم الهندسية بتصنيف التايمز، ومؤخرا فى تخصص العلوم الزراعية بتصنيف شنغهاى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة