أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 20/ 8 / 2022

السبت، 20 أغسطس 2022 11:45 م
أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 20/ 8 / 2022 الاتحاد
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم السبت الموافق 20 / 8 / 2022 العديد من الأخبار والأحداث الرياضية المهمة، جاء في مقدمتها: إعلان الأهلي قائمة مباراته ضد الإسماعيلي بالدوري غدا، وإجراء أفشة جراحة الفتاق وغيابه 3 أسابيع.
 
 

فاز فريق الاتحاد السكندرى على البنك الأهلى بثلاثية نظيفة، فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت باستاد الإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الحادية والثلاثين من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

واستعاد زعيم الثغر سكة الانتصارات على حساب فريق البنك الأهلى بعد 3 هزائم خلال الجولات الماضية، بدأت بطلائع الجيش وخسرها الفريق السكندرى بنتيجة 2 / 1 في الجولة 28 ثم الأهلى في الجولة 29 وخسرها سيد البلد بثلاثية نظيفة وأخيراً تلقي هزيمة من الإسماعيلى بهدف نظيف في الجولة 30.

 

فاز منتخب شباب الكرة الطائرة على نظيره النيجيري بنتيجة 1/3 فى نصف نهائى بطولة أفريقيا المقامة بتونس، ليتأهل إلى الدور النهائى وبطولة العالم، ونجح منتخب شباب الطائرة فى التأهل لنصف النهائى بالفوز على المغرب بنتيجة 0/3 فى دور ربع النهائى.
 
واستطاع منتخب شباب الطائرة التأهل لدور الثمانية محققا العلامة الكاملة بالفوز فى جميع المباريات.
 
وفاز منتخب مصر لشباب الكرة الطائرة على  نظيره الليبى بنتيجة 0/3 فى ثالث مبارياته ببطولة أفريقيا التى تستضيفها تونس.
 
 
حرص البرازيلى روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، على مؤازرة منتخب الناشئين مواليد 2006 قبل السفر  فجر غد إلى الجزائر للمشاركة فى بطولة كأس العرب.
 
وحضر ميكالي وجهازه المعاون جزءاً من مران منتخب الناشئين الختامى الذى أقيم اليوم، كما التقى محمد وهبة المدير الفنى للمنتخب، الذى حرص على الترحيب بالمدرب البرازيلي وجهازه.
 
 

أعلن ريكاردو سواريز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق لمواجهة الإسماعيلي، المقرر ‏إقامتها مساء ‏غد الأحد باستاد برج العرب، والمؤجلة من الجولة الـ18 في بطولة الدوري ‏الممتاز.‏
 
وضمت قائمة الأهلي كلا من: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومحمود متولي وحسام حسن ومحمد محمود ومحمد ‏عبد المنعم وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني وأحمد سيد غريب ورأفت خليل وأحمد عبد القادر ‏ومحمد خليفة نصير وأحمد سيد عبد النبي ومحمد فخري ومحمد أشرف وزياد طارق ومحمد حمدي ‏وميدو نبيل ومحمد أحمد شرقية وعلي عمرو.‏

 

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته استعدادًا لخوض مباراة الإسماعيلي، المؤجلة من الجولة الـ18 في بطولة الدوري ‏الممتاز، والمقرر إقامتها مساء ‏غد الأحد باستاد  برج العرب.‏ وخاض الأهلي مرانه الختامي مساء اليوم على ملعب التتش، واشتمل على تدريبات فنية ‏وخططية وفقرة بدنية، تحت إشراف الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش.

 

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، جلسة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعداداً لمباراة الاتحاد السكندري المقبلة فى الدوري.

وحرص المدير الفني على تهنئة اللاعبين خلال الجلسة بعد الفوز على فاركو فى المباراة السابقة، مؤكداً ضرورة غلق ملف المباراة تماماً والتركيز من أجل الفوز فى المباراة المقبلة.

 

كشف الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن محمد ‏مجدي أفشة، لاعب الفريق، أجرى اليوم عملية «فتق فى جدار البطن» بأحد المستشفيات ‏بمدينة 6 أكتوبر.‏
 
وقال رئيس الجهاز الطبي، فى تصريحات نقلها الموقع الرسمي للأهلي، إن العملية التي أجراها «أفشة» تمت بنجاح، وأنه سيتعافى منها خلال ثلاثة ‏أسابيع. ‏
 
 
حدد الجهاز الطبي لفريق بيراميدز بقيادة الدكتور مصطفى المنيرى برنامج تأهيل خاص لمصابى الفريق الأول، على أمل عودة بعضهم في المواجهات المقبلة حيث سيواجه بيراميدز نظيره  فيوتشر المقرر لها يوم الاثنين المقبل.
 
وغاب رمضان صبحى عن مواجهة سموحة بعدما تعرض لإصابة في التدريبات التي سبقت المباراة وخضع لأشعة أثبتت إصابته بشد في العضلة الخلفية، حيث يحتاج لبعض الوقت للتأهيل والعلاج قبل العودة والمشاركة من جديد مع الفريق.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة