صاروخ ستارشيب العملاق يطلق قمرا صناعيا للاتصالات فى 2024.. تفاصيل

السبت، 20 أغسطس 2022 06:00 ص
صاروخ ستارشيب العملاق يطلق قمرا صناعيا للاتصالات فى 2024.. تفاصيل إطلاق صاروخ
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختارت شركة Sky Perfect JSat  اليابانية صاروخ ستارشيب Starship لإطلاق قمر الاتصالات Superbird-9 الخاص بها إلى مدار النقل المتزامن مع الأرض في عام 2024، ويعد Starship هو نظام النقل من الجيل التالي لشركة SpaceX، والذي تعتقد الشركة أنه سيجعل استعمار المريخ أمر ممكن.
 
ووفقا لما ذكره موقع "Space"، تتكون المركبة من معزز ضخم في المرحلة الأولى يسمى سوبر هيفي ومركبة فضائية في المرحلة العليا يبلغ ارتفاعها 165 قدمًا (50 مترًا) تُعرف باسم ستارشيب.
 
كما تم تصميم كل من هذين العنصرين ليكون قابلاً لإعادة الاستخدام بشكل كامل وسريع، وسيتم تشغيل كلاهما بواسطة محرك SpaceX's Raptor. 
 
وستشغل Starship ستة من Raptors، ولا تملك Starship أي رحلات فضائية حتى الآن، لكن SpaceX تعمل على تغيير ذلك، وتستعد الشركة لأول مهمة اختبار مداري لمركبة Starship، والتي يمكن أن تنطلق من منشأة SpaceX في جنوب تكساس في الأشهر القليلة المقبلة.
 
وتنضم Sky Perfect JSat إلى عدد من العملاء الآخرين الذين لا يخافون من مرحلة Starship المبتدئة، فقد حجز الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا رحلة في المركبة الفضائية حول القمر لنفسه ومجموعة من الركاب الآخرين، واختارت ناسا المركبة الفضائية لتكون أول مركبة هبوط مأهولة على سطح القمر لبرنامج Artemis لاستكشاف القمر.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة