أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تعقيبا على زيارة محتملة لنانسى بيلوسى لتايوان: واشنطن تعمل على زعزعة استقرار العالم

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 01:21 م
روسيا تعقيبا على زيارة محتملة لنانسى بيلوسى لتايوان: واشنطن تعمل على زعزعة استقرار العالم ماريا زاخاروفا
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الولايات المتحدة الأمريكية بزعزعة الاستقرار في العالم من خلال الزيارة المحتملة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان. 

وقالت زاخاروفا على قناتها في "تليجرام" اليوم الثلاثاء، تعليقا على الزيارة المحتملة - "إن واشنطن تعمل على زعزعة الاستقرار في العالم، والولايات المتحدة لم تقم بتسويات لأي نزاع واحد خلال العقود الأخيرة، ولكنها تعمل على إثارة العديد من هذه النزاعات".

من ناحية أخرى، أعلن السفير الروسي لدى كمبوديا، أناتولي بوروفيك، أن بلاده مستعدة لتقديم المعرفة والخبرة إلى كمبوديا حال أبدت اهتماما بإنشاء محطة للطاقة النووية، لافتا إلى إجراء مناقشات لبناء مركز التكنولوجيات النووية وتدريب المختصين بمساعدة موسكو.

وقال بوروفيك لوكالة أنباء "سبوتنيك": "إن روسيا وكمبوديا تناقشان حاليا مشروع إنشاء مركز في المملكة للعلوم والتكنولوجيات النووية، كي تتمكن البلاد من تدريب متخصصين وتشكيل موقف إيجابي لدى السكان حول الاستخدام الآمن للطاقة النووية". 

وأشار السفير الروسي لدى كمبوديا إلى العمل في الوقت الراهن على خريطة طريق بهذا الشأن، مؤكدا أن بلاده على استعداد لتقديم الخبرة والمعرفة حال أبدى الشركاء الكمبوديين اهتماما بفكرة بناء محطة للطاقة النووية.

من جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أن القوات المسلحة الروسية أسقطت في شهر يوليو الماضي وحده 34 طائرة أوكرانية، واعترضت 39 صاروخا من طراز "توتشكا ـ أو" و226 قذيفة نيران طائرة. 

وقال شويجو - خلال اجتماع عبر الهاتف - "في الشهر الماضي وحده، جرى إسقاط 34 طائرة أوكرانية، واعتراض 39 صاروخًا من طراز (توتشكا ــ أو) و226 قذيفة من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، بما في ذلك أنظمة أجنبية الصنع"، مشيرا إلى أن هذا أنقذ أرواح الآلاف من المدنيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة