خارجية الصين تستدعى السفير الأمريكى بعد زيارة بيلوسى لـ"تايوان".. فيديو

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 11:00 م
خارجية الصين تستدعى السفير الأمريكى بعد زيارة بيلوسى لـ"تايوان".. فيديو رغدة بكر
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم رغدة بكر، عن استدعاء الخارجية الصينية، للسفير الأمريكى لديها للاحتجاج على زيارة نانسي بيلوسي إلى الأراضي التايوانية اليوم الثلاثاء.

وقالت الخارجية الصينية في بيانها: «تم تفويض نائب وزير الخارجية الصيني باستدعاء السفير الأميركي لدى الصين على وجه السرعة إلى مقر وزارة الخارجية، وتقديم احتجاج للولايات المتحدة على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيلوسي إلى تايوان».

وعلى صعيد أخر نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع التايوانية ، عبور مقاتلات "سو-35" صينية روسية الصنع فوق مضيق تايوان، في رد على ما أعلنه التلفزيون الرسمي الصيني عن عبور هذه المقاتلات.

ونقلت قناة "تي في بي إس" عن المتحدث قوله: " هذه المقاتلات التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني لم تعبر مضيق تايوان، إلا أن طائرات من طرازات أخرى عبرت "الخط الأوسط"..

وبعد ساعات أعلنت وزارة الدفاع التايوانية عن اختراق 21 مقاتلة صينية أجواء منطقة الدفاع الجوي لتايوان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وأضافت أنه على المواطنين الشعور بالأمان ودعم الجيش التايوانى، مضيفا: “لدينا الثقة والقدرة على حماية أمننا، موضحة أن المناورات الصينية تهدف لترويع السكان”، مؤكدة أن المناورات الصينية تهدد أمن الموانئ والمدن.

وفى وقت سابق علق وزير الخارجية الصيني وانج يي، على وصول رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى تايوان قائلا: "ستتخذ الصين بالتأكيد جميع الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وسلامة أراضيها بحزم

من جانبها قالت رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي: زيارة وفدنا لتايوان تفي بالتزام أمريكا الثابت بدعم الديمقراطية النابضة بالحياة في تايوان.

وأكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إن زيارتها إلى تايوان، تكرس التزام الولايات المتحدة الأمريكية الثابت بدعم الديمقراطية في تايوان، لافتة إلى أن المناقشات مع القيادة التايوانية، تؤكد دعم واشنطن لشريكتها وتعزيز مصالح الجانبين المشتركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة