تفاصيل إتاحة نسخ منخفضة التكلفة من عقار وقائى ضد الإيدز.. فيديو

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 06:00 ص
تفاصيل إتاحة نسخ منخفضة التكلفة من عقار وقائى ضد الإيدز.. فيديو ألاء شتا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول تلفزيون اليوم السابع فى تغطيته الخاصة التى أعدها أحمد حسنى وقدمتها ألاء شتا، تفاصيل إتاحة نسخ منخفضة التكلفة من الأدوية الوقائية الطويلة الأمد لفيروس (إتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) فى البلدان النامية.

وكانت أعلنت شركة الأدوية البريطانية (جي.إس.كيه) عن صفقة للسماح باستخدام نسخ منخفضة التكلفة من الأدوية الوقائية الطويلة الأمد لفيروس (إتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) فى البلدان النامية.

ويشمل الاتفاق إصدار شركة (جي.إس.كيه) ترخيصا طوعيا - حتى لا تعترض الملكية الفكرية طريق الاتفاق - لمنظمة الرعاية الصحية التى تدعمها الأمم المتحدة، وهى اتحاد براءات اختراع الأدوية.

وبعد ذلك، يوفر الاتحاد للشركات المصنعة الفرصة للتقدم لعمل نسخ مقلدة من عقار "كابوتجرافير" الذى يؤخذ عن طريق الحقن، لتسعين دولة تمثل 70 بالمئة من جميع حالات الإصابة الجديدة بالفيروس المسبب للإيدز فى عام 2020.

ويُعد عقار شركة (جي.إس كيه) هو الخيار الأول الذى لا يكون على شكل أقراص، ويوفر حماية من العدوى تصل إلى شهرين عن طريق الحقن العضلى لمرة واحدة، وتظهر الدراسات أنه يتفوق حتى على فعالية الأقراص التى تؤخذ عن طريق الفم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة