الصين تتوعد أمريكا بعد زيارة بيلوسى لتايوان وتتلقى دعما روسيا قويا.. فيديو

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 10:00 م
الصين تتوعد أمريكا بعد زيارة بيلوسى لتايوان وتتلقى دعما روسيا قويا.. فيديو جانب من تغطية اليوم السابع
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد هديل البنا وتقديم رغدة بكر، عن تفاصيل ردة الفعل الصينية بعد وصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسى إلى تايوان.

ووجهت القيادة العسكرية الصينية الشرقية تحذير شديد اللهجة للولايات المتحدة الأمريكية، قالت فيه: سنجري تدريبا جويا مشتركا في البحر والجو شمال وجنوب غرب وجنوب شرق جزيرة تايوان.

 

وأضافت القيادة العسكرية الصينية الشرقية: سننفذ عمليات عسكرية مشتركة حول جزيرة تايوان اعتبارا من اليوم.

وقالت وزارة الدفاع الصينية، إن جيش التحرير الشعبي الصيني في حالة تأهب قصوى، وسيطلق عمليات عسكرية لمواجهة زيارة بيلوسي إلى تايوان.

فيما أعلن إعلام صيني رسمي، أن الصين تعلن أنها ستنفذ مناورات بالذخيرة الحية في 6 مناطق حول تايوان.

وقال التلفزيون الصيني، إن جيش التحرير الشعبي، سيجري مناورات عسكرية وأنشطة تدريبية مهمة بما في ذلك التدريبات بالذخيرة الحية في ست مناطق محيطة بجزيرة تايوان من الخميس إلى الأحد.

وقال سفير الصين في الولايات المتحدة الأمريكية، إن رد بلاده سيكون قويا على زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي لتايوان، مضيفا أن زيارة نانسى بيلوسي ستزيد التوتر في مضيق تايوان.

بينما حضت وزارة الدفاع التايوانية مواطنيها على البقاء متيقظين، مؤكدة أنها ستنشر قوات بشكل متناسب مع تهديدات العدو، وأكد مكتب الرئاسة التايوانية، أن الرئيسة ستلتقى رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسى صباح الغد.

وأعلنت روسيا دعمها الكامل للصين في أزمتها مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد ديمترى بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين أن زيارة رئيسة النواب الأمريكي نانسى بيلوسي لتايوان تشكل استفزازا صرفا ويعلن تضامن روسيا المطلق مع الصين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن وزير الخارجية سيرجي لافروف، لا يحمل إلى آسيا الاستفزازات، مثل رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، ولكنه يسعى إلى التعاون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة