إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الأسبوع المقبل (فيديو)

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 02:25 م
إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الأسبوع المقبل (فيديو)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول حسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث أكدت الوزارة عدم إعلان النتيجة الأسبوع الجارى، مشددة على أنها ستعلن الأسبوع المقبل.

وأوضحت الوزارة أن النتيجة سوف تعلن قبل 8 أغسطس الجارى، وهو ما يتوافق مع المواعيد التى تم تحديدها منذ البداية، حيث تم الإعلان عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 نهاية الأسبوع الأول من أغسطس.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن النتيجة ستكون جاهزة بنهاية الأسبوع الجارى، مضيفة أن هناك مواد لم يتم الانتهاء من تجميعها حتى الآن وجار الانتهاء منها، كما أشارت المصادر إلى أن نسب النجاح مبشرة وعلى الجميع الانتظار لحين الإعلان الرسمى لنسب النجاح سواء العامة أو مجموع درجات الطلاب.

وكشفت المصادر قواعد استفادة الطلاب من تطبيق قواعد درجات الرأفة على بعض كراسات الإجابة وليست جميعها، موضحة أن درجات الرأفة تطبق على حالات بعينها هذه الحالات من شأنها تغيير حالة الطالب من دور ثان لناجح أو من راسب لدور ثان ولكن هذه الدرجات لا يحصل عليها الطالب الناجح من الدور الأول وإن كانت درجاته ومجموعه قليل.

وأوضحت المصادر أن درجات الرأفة قد تساهم فى رفع النسبة العامة للنجاح، ويتم تطبيقها بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على كراسات إجابة بعينها لجميع الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الحصول على درجات الرأفة

وحول مخاوف أولياء الأمور من احتمالية تفوق بعض الطلاب الذين استفادوا من الغش - على حد زعمهم - أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح ولم يستفد أحد من محاولات الغش خلال الامتحانات لاختلاف الإجابات ونماذج الأسئلة، كما أنه سيتم توقيع عقوبات علي هؤلاء الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة