أكرم القصاص - علا الشافعي

مواعيد انطلاق الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5" بالموسم الجديد 2023

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 04:00 ص
مواعيد انطلاق الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5" بالموسم الجديد 2023 ريال مدريد بطل الليجا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم مواعيد انطلاق منافسات الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" فى الموسم الجديد 2023 فى وقت مبكر من شهر أغسطس، وذلك بسبب انطلاق منافسات كأس العالم فى قطر خلال شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وتختلف مواعيد المباريات الافتتاحية لعودة المنافسات فى الدوريات الكبرى بالقارة العجوز من بطولة لأخرى، وجاءت أبرز مواعيدها كالتالي:

الدوري الإنجليزي
 

تنطلق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز الجمعة 5 أغسطس، وتستهل بمواجهة أرسنال مع مضيفه كريستال بالاس فى المباراة الافتتاحية للموسم الجديد للبريميرليج.

ويعتبر انطلاق الدوري الإنجليزي موسم 2022/23 فى 5 أغسطس سيكون أكبر موسم فى تاريخ البطولة متجاوزا 7 أغسطس فى موسم 1999.

الدوري الألماني
 

وفى نفس اليوم الجمعة 5 أغسطس، تنطلق منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، في موسم البوندزليجا الجديد 2022-2023.

ويحل بايرن ميونخ فى المباراة الافتتاحية ضيفا على إينتراخت فرانكفورت في المباراة الافتتاحية للموسم المقبل حسبما أسفرت قرعة الدوري الألماني.

الدوري الفرنسي
 

وأيضا وفى نفس اليوم الجمعة 5 أغسطس المقبل، ستنطلق منافسات الموسم الجديد للدوري الفرنسي على أن يسدل الستار على المسابقة السبت 3 يونيو 2023.

ويستضيف أولمبيك ليون الوافد الجديد أجاكيسو في المباراة الافتتاحية، بحسب رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، للموسم الكروى 2023.

الدوري الإيطالي
 

بينما تنطلق منافسات الدوري الإيطالي الكالتشيو في الموسم الجديد يوم 13 أغسطسويلعب ميلان حامل اللقب مع أودينيزي فى المواجهة الافتتاحية، كما يلعب فى نفس التوقيت سامبدوريا مع أتالانتا.

الدوري الإسباني
 

تنطلق منافسات الموسم الجديد لليجا فى 12 أغسطس، حيث يحل فريق إشبيلية ضيفا على أوساسونا فى التاسعة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة