أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الأمن الروسى: الولايات المتحدة لا تنوى العمل بشفافية

الجمعة، 19 أغسطس 2022 10:57 ص
مجلس الأمن الروسى: الولايات المتحدة لا تنوى العمل بشفافية نيكولاى باتروشيف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سكرتير مجلس الأمن القومى الروسى، نيكولاى باتروشيف، أن الولايات المتحدة لا تنوى العمل بشفافية بشأن مختبراتها البيولوجية فى البلدان الأخرى. 

وقال باتروشيف، خلال الاجتماع السنوي السابع عشر لأمناء مجالس الأمن لدول منظمة شنغهاى للتعاون في طشقند، اليوم الجمعة بحسب وسائل إعلام روسية: "إن ضمان الأمن الطبي الحيوي في منظمة شنغهاي للتعاون يمثل تحديا خطيرا، فالولايات المتحدة، بحسب المعطيات المتوفرة لدينا، لا تنوي العمل بشفافية بشأن مختبراتها البيولوجية في البلدان الأخرى". 

من جانب أخر، لم يستبعد سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف،أن تحاول الولايات المتحدة إخفاء دورها في تطوير فيروس "كورونا" وإلقاء اللوم على دول أخرى في تفشي الفيروس. 

وقال باتروشيف، خلال الاجتماع السنوي السابع عشر لأمناء مجالس الأمن لدول منظمة شنغهاي للتعاون في طشقند، اليوم الجمعة:"نعترض على تحميل واشنطن اللوم في تفشي فيروس "كورونا" لدول أخرى، ولا يمكن استبعاد أن الولايات المتحدة تحاول تجنب المسؤولية عن هذا الأمر". 

وأضاف:" أن واشنطن تحاول إخفاء دورها في تطوير مسببات الأمراض وصرف الانتباه عن أنشطتها المتزايدة في النشاط البيولوجي العسكري".

وكان رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي بالقوات المسلحة الروسية، إيجور كيريلوف، أشار مؤخرا إلى أن فيروس "كورونا" قد تم تطويره مخبريا. 

وقال "إن فيروس "كورونا" طوّر مخبريا، وهناك احتمال كبير أن تكون اُستخدمت لهذا الغرض التطويرات الأميركية في التكنولوجيا الحيوية".

يُذكر أن نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، صرح في شهر يونيو الماضي بأن بلاده طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الأنشطة العسكرية البيولوجية الأمريكية وتقديم أدلة على ذلك. 

ومن جانبه، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف مؤخرا بهذا الشأن:" إن ما تم الكشف عنه في أوكرانيا، هو جزء صغير من بين أكثر من 300 مختبر بيولوجي أمريكي، منتشرة في جميع أنحاء العالم"، منوها بأن بلاده ستقدم وثائق جديدة حول هذا الموضوع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة