بسبب التغيرات المناخية.. اكتشاف شاطئ صخري جديد فى إيطاليا

الجمعة، 19 أغسطس 2022 06:00 ص
 بسبب التغيرات المناخية.. اكتشاف شاطئ صخري جديد فى إيطاليا اكتشاف شاطئ صخرى فى إيطاليا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب الجفاف المدن الإيطالية فى الآونة الأخيرة بسبب التغيرات المناخية التى شهدها العالم مما أثر سلبيا عن جفاف بحيرة جاردا أكبر بحيرة في إيطاليا ووجهة سياحية رئيسية ، بالإضافة إلى العديد من البحيرات والأنهار في شمال إيطاليا، مما أدى إى ظهور شاطئ صغرى، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
تم الكشف عن 20 إلى 25 مترًا من الحجارة وهذا أمر مثير للغاية. لم يحدث ذلك منذ سنوات، على الأقل أنا ، في السنوات التي قضيتها هنا ، لم أر مثل هذا المشهد من قبل ونشأ قاع الصخور ، على غرار الشاطئ ، بسبب قلة هطول الأمطار والسحب المستمر للمياه من أجل ري الحقول الزراعية خلال فصل الصيف.
 
أعلنت إيطاليا حالة الطوارئ الشهر الماضي للمناطق المحيطة بنهر بو ، وهو أطول نهر في البلاد. يمثل نهر بو ما يقرب من ثلث الإنتاج الزراعي في إيطاليا ويعاني من أسوأ جفاف منذ 70 عامًا.
 
تعانى إيطاليا من أسوأ موجة جفاف خلال الـ70 عاما، حيث أدى أسوأ جفاف شهدته البلاد منذ عقود إلى خفض "جاردا"، أكبر بحيرة في إيطاليا، ويصل منسوب المياه إلى أدنى مستوى تم تسجيله في تاريخها، ووجد السياح الذين يتدفقون على البحيرة الشمالية لبدء عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في الصيف في إيطاليا، منظرًا طبيعيًا مختلفًا تمامًا عن السنوات السابقة.
 
وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إلى أن الصخور التي توجد في قاع البحيرة بدأت في الظهور، وقالت السائحة "بياتريس ماسي" وهي تجلس على الصخور: "لقد أتينا العام الماضي ، وقد أحببنا ذلك ، وعدنا هذا العام". "وجدنا أن المناظر الطبيعية قد تغيرت كثيرًا، لقد فوجئنا قليلاً عندما وصلنا إلى هناك لأننا كنا نسير بشكل معتاد ، ولم يكن الماء موجودًا لم يشهد شمال إيطاليا هطول أمطار غزيرة منذ شهور ، وانخفض تساقط الثلوج هذا العام بنسبة 70 % ، مما أدى إلى جفاف الأنهار الرئيسية مثل نهر بو ، الذي يتدفق عبر قلب إيطاليا الزراعي والصناعى.
 
 
اكتشاف شاطئ صخرى جديد
اكتشاف شاطئ صخرى جديد

اكتشاف شاطئ صخرى
اكتشاف شاطئ صخرى

بحيرة غاردا
بحيرة غاردا

جفاف بحيرة غاردا الإيطالية
جفاف بحيرة غاردا الإيطالية

زوار على الشاطئ الصخرى الجديد
زوار على الشاطئ الصخرى الجديد

شاطئ جديد على بحيرة غاردا
شاطئ جديد على بحيرة غاردا

ظهور شاطئ صخرى جديد
ظهور شاطئ صخرى جديد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة