مصرية تفوز بجائزة المعلم العالمى: قدمت مبادرة برمجة لأطفال "الصم والبكم"

الجمعة، 19 أغسطس 2022 11:20 م
مصرية تفوز بجائزة المعلم العالمى: قدمت مبادرة برمجة لأطفال "الصم والبكم" منى طمان
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور منى طمان، خبير تكنولوجيا التعليم الإلكترونى، إنه فى الفترة الأخيرة إنتشرت ألعاب العنف وأثرت بشكل كبير على شخصية الأطفال وأصبحوا يتعاملون بعنف وحدة، ومن هنا جائت الفكرة بأن أوظف التكنولوجى توظيف إيجابى لأنها المستقبل، لذا بدأت أعلم الأطفال من عمر 6 سنوات على البرمجة، فوجت منهم نوعا من الإبداع والإستجابة السريعة والخيال الواسع.
 
وأكدت خبير تكنولوجيا التعليم الإلكترونى خلال برنامج "نون القمة" على قناة "إكسترا نيوز"، قدمت مبادرة البرمجة للأطفال الصم والبكم، حيث لديهم الذاكرة البصرية أفضل من الشخص السوى، كما أننى تفاجأت برد فعلهم فى إنتاج البرامج.
 
وأوضحت، حصلت على جائزة المعلم العالمى من الهند، وجائزة الإبداع الإستثنائى للمبتكرات والمخترعات على مستوى الشرق الأوسط، والمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط فى برمجة الألعاب التعليمية، وأفضل محاضر إلكترونى على مستوى العالم.
 
وأشارت إلى أن مبادرتها للتمكين الإلكترونى للمرأة، ستفتح لها فرص عمل وهى فى المنزل، ويساعدها كأم أن ترى ابنها يستخدم التكنولوجيا بشكل صحيح.
 
وقالت، هدفى أن يكون لى دور فى توظيف التكنولوجى للإستخدام الصحيح بأشياء جديدة فى التعليم، وان تتحول شخصية أطفال مصر ويكون لهم دور فعال وبناء فى المجتمع.
يذكر أن الدكتور منى طمان، توجت بجائز المعلم العالمى بين أكثر من 200 مشارك على مستوى العالم، حيث تهتم بتدريب الأطفال على البرمجة وتنمية مهارات التفكير الإبداعى وتأهيلهم للمسابقات العالمية للبرمجة، وتقدم محاضرات فى أحدث تقنيات التعليم عن بعد فى العديد من الجامعات.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة