فى أول لقاء لوزيرة الهجرة بهم.. الكيانات المصرية بالخارج تقدم مقترحاتها للسفيرة سها الجندى.. نقل الجثامين وربط الأجيال بالوطن وفرص الاستثمار أهم الملفات.. والوزيرة تتعهد بتحقيق التواصل المباشر مع الجميع

الخميس، 18 أغسطس 2022 12:00 م
فى أول لقاء لوزيرة الهجرة بهم.. الكيانات المصرية بالخارج تقدم مقترحاتها للسفيرة سها الجندى.. نقل الجثامين وربط الأجيال بالوطن وفرص الاستثمار أهم الملفات.. والوزيرة تتعهد بتحقيق التواصل المباشر مع الجميع السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثلاث جلسات الأولى بعنوان "المشروعات القومية وفرص الاستثمار العقاري في مصر"، والثانية بعنوان "خدمات الأحوال المدنية والتجنيد للمصريين بالخارج"، والثالثة بعنوان "تطوير التعليم وأول تأمين على المصريين بالخارج، كانت أهم المحاور والملفات التى ناقشتها السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة الجديدة، مع كيانات المصريين فى الخارج، فى أول لقاء رسمى ومباشر لها مع الجاليات والمصريين فى الخارج .
 
ماذا ينتظر المصريين بالخارج من الوزيرة الجديدة ؟.. سؤال طرحناه على عدد من الكيانات المصرية بالخارج، على هامش فعاليات المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، الذى ينعقد بحضور 346 مشاركا من 45 كيانا مصريا بالخارج من 38 دولة حول العالم، بحضور السفير سها جندى وزيرة الهجرة، وممثلين عن الوزارات والهيئات المختلفة .
 
فى البداية قال علاء سليم الأمين العام لاتحاد المصريين فى الخارج، ونائب رئيس الجالية المصرية فى الكويت، إن الاتحاد العام للمصريين بالخارج حرص على المشاركة فى مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج فى دورته الثالثة، حيث يشارك الاتحاد بممثلين عن الاتحاد من كل دول العالم.
 
https://we.tl/t-CvvxsX2klD
 
وأشار الأمين العام لاتحاد المصريين فى الخارج، ونائب رئيس الجالية المصرية فى الكويت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن المؤتمر ناقش العديد من الملفات التى تهم المواطنين فى الخارج ومنها المشروعات القومية وفرص الاستثمار العقاري في مصر"، وخدمات الأحوال المدنية والتجنيد للمصريين بالخارج"، وتطوير التعليم وأول تأمين على المصريين بالخارج.
 
وعما ينتظره المصريين بالخارج من الوزيرة الجديدة السفيرة سها جندى، قال الأمين العام لاتحاد المصريين فى الخارج، إن هناك العديد من الكيانات المصرية بالخارج والقوانين فى أوروبا تسمح بإقامة كيانات كثيرة وهو الأمر الذى يحتم ضرورة توحيد هذه الكيانات التى تتحدث باسم المصريين فى الخارج فى الدولة الواحدة .
 
ومن أهم الملفات على أجندة الوزيرة ربط أبناء الجيلين الثانى والثالث بوطنهم، وملف الإعفاء الجمركي للسيارات ، وملف نقل الجثامين وملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمصرى بالخارج العائد لوطنه.
 
ومن جانبها عبرت عفاف على عبد ربه، رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية، عن سعادتها بالمشاركة في النسخة الثالثة من مؤتمر "الكيانات المصرية والمصريين بالخارج"، والذي يعد من أهم المؤتمرات التي تجمع شمل المصريين بالخارج من جميع الدول المضيفة، على أرض الوطن الأم مصر.
 
https://we.tl/t-ENOyc4xml6
 
وأشارت رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى روح المحبة والود التي شعرت بها أثناء تواجدها في هذه النسخة من مؤتمر "الكيانات المصرية والمصريين بالخارج".
 
وأوضحت "عفاف" أن من أهم المحاور التي تم مناقشتها خلال الجلسة الأولى بالمؤتمر، هي مشكلة التحويلات البنكية، التي يعاني منها الكثير من المصريين بالخارج، أثناء التعامل مع البنوك المصرية بالخارج داخل الدول المضيفة.
 
وأكدت رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية، أنه تم زف بشري سارة لجميع المصريين بالخارج، خلال الجلسة الأولى من المؤتمر، بتسهيلات وخدمات هيئة البريد المصري، للتحويلات المالية للمصريين بالخارج، من خلال تطبيق علي الهاتف المحمول.
 
كما أشارت "عفاف" إلى أن البريد المصري، سيكون بمثابة أسهل وسيلة يستخدمها المصريين بالخارج، للتحويلات المالية، من خلال زيارة الموقع الإلكترونى الرسمي لهيئة البريد المصري.
 
ونوهت رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية، على جزء هام تناولته هذه النسخة من مؤتمر "الكيانات المصرية والمصريين بالخارج"، وهو جزء خدمات الأحوال المدنية وموقف التجنيد والجوازات للمصريين بالخارج"، والتي تساعد في فتح باب المناقشة لمعرفة احتياجات ومتطلبات المصريين في الخارج بهذا الجانب.
 
وتابعت عفاف أن السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، قد أشارت خلال جلسات المؤتمر، إلى أنه سيتم عمل واتس اب جماعي، يضم جميع المصريين بالخارج، لسهولة التواصل المباشر بينهم وبين مكتب الوزارة، للرد على جميع الإستفسارات.
 
 
والمؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، ينعقد بحضور 346 مشاركا من 45 كيانا مصريا بالخارج من 38 دولة حول العالم، بحضور السفير سها جندى وزيرة الهجرة، وممثلين عن الوزارات والهيئات المختلفة .
 
وأوضحت السفيرة سها جندي أن المؤتمر يضع على أجندة أعماله الترويج للاستثمار العقاري في مصر، وفقًا لرؤية السيد رئيس الجمهورية، بجانب التعريف بما تم في مصر من إنجازات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، بإطلاق مشروعات تنمية البنية التحتية وتهيئة البيئة التشريعية لجذب المستثمرين، مضيفة أن هناك تنسيقا مع وزارات ومؤسسات الدولة للرد على استفسارات المصريين بالخارج من المشاركين ومناقشة مقترحاتهم، مؤكدة أنهم جزء مهم من الترويج لإنجازات الوطن، والتعريف بما يحدث من طفرة حقيقية في مختلف المجالات، بجانب التعريف بأهمية المشاركة في وثيقة التأمين على المصريين بالخارج، وما تقدمه من مزايا للمشتركين.
 
ويشهد المؤتمر تعاونا بين جميع مؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المصريين بالخارج في كل المجالات، ويرتكز على ثلاثة محاور: الاقتصادي والثقافي والخدمي، حيث يتناول المحور الاقتصادي الشق الذي يهم المصريين بالخارج مثل خدمات البنوك وفرص الاستثمار في مصر سواء عقاري أو تجاري أو صناعي، فيما يتناول المحور الثقافي عقد سلسلة من الندوات الثقافية والأنشطة الرياضية لأبناء الجاليات المصرية حول العالم للتعريف بما تحقق من إنجازات في الدولة المصرية، أما المحور الخدمي فهو يتناول موضوعات هامة مثل التغطية التأمينية والمساندة القضائية وتحويل التأمينات، معربة عن تطلعها لخروج هذا المؤتمر بنتائج ملموسة ومفيدة بالنسبة للمصريين بالخارج.
 
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر جلسة افتتاحية يعقبها ثلاث جلسات، الأولى بعنوان "المشروعات القومية وفرص الاستثمار العقاري في مصر"، والثانية بعنوان "خدمات الأحوال المدنية والتجنيد للمصريين بالخارج"، والثالثة بعنوان "تطوير التعليم وأول تأمين على المصريين بالخارج.
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة