أكرم القصاص - علا الشافعي

أناشيد المدح.. حفل لـ"فرقة نهاوند" السورية في بيت السحيمى.. اعرف التفاصيل

الخميس، 18 أغسطس 2022 06:00 ص
أناشيد المدح.. حفل لـ"فرقة نهاوند" السورية في بيت السحيمى.. اعرف التفاصيل بيت السحيمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي في شارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء غدا الخميس ، حفل لفرقة "نهاوند" بقيادة الفنان السوري نور بازرباشي.

حيث تقدم الفرقة مجموعة من أناشيد المدح التراثية منها "طاب لي خلع عذاري"، "مولاي"، موشح "يا رسول الله يامّن الأمان"، "في هوى خير العباد"، "أحب لقا الأحباب" وغيرها.

فرقة نهاوند أحد الفرق السورية تتكون من ثلاثة منشدين "صولو" ومجموعة كورال وموسيقين، وكان الهدف من تأسيسها تقديم أناشيد المدح والأعمال التراثية السورية والمصرية في قالب فني جديد.

بيت السحيمي أو بيت الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي هو بيت عربي ذو معمار شرقي متميز يقع في حارة الدرب الأصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الجمالية في قلب مدينة القاهرة. يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلي والآخر بحري، أنشأ القسم القبلي الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي سنة 1058هـ / 1648م. وقد دون هذا التاريخ على طراز خشبي على أحد جدران البيت، أما القسم البحري فقد أنشأه الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبي سنة 1211هـ/1797م ودمجه في القسم الأول وجعل منهما بيتاً واحداً. عرف المنزل باسم بيت السحيمي نسبة إلى آخر من سكنه، وهو الشيخ محمد أمين السحيمي شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر. وقد خضع البيت إلى عملية تجديد شاملة في حقبة التسعينيات، ويتبع منطقة آثار شمال القاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة