أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار الرئيس للصحة: سيطرنا على الوضع الوبائى لكورونا ووفرنا 95 مليون جرعة لقاح

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 11:35 م
مستشار الرئيس للصحة: سيطرنا على الوضع الوبائى لكورونا ووفرنا 95 مليون جرعة لقاح د.محمد عوض تاج الدين
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الدولة المصرية استطاعت السيطرة على الوضع الوبائى لكورنا فى مصر، وحالات الإصابة بالفيروس قليلة جدا، متابعا: "نسجل إنخفاضا كثيرا فى عدد الحالات، فالوباء لم ينتهى عالميا ولذا نحن نأخذ الحيطة والحذر". 
 
وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، فى إتصال هاتفى ببرنامج "آخر ساعة" على قناة "إكسترا نيوز"، مصر بلد سياحى وكبيرة ولذا نستمر فى أخذ الاحتياط وإعطاء اللقاحات للمواطنين، موضحا أن اللقاحات تساهم فى الحد من إنتشار المرض بين الأشخاص ورفع المناعة، مؤكدا أنه شئ وارد أن يحدث تغيير فى تركيب اللقاحات لأن كل أنواع الفيروسات يحدث لها تغييرات، وكل التقارير العلمية تشير إلى أن اللقاحات المتوفرة حاليا مازالت مؤثرة ضد الفيروسات.
 
وأشار إلى أنه عدد جرعات اللقاحات التى تم أخذها فى مصر حوالى 95 مليون جرعة، فهى الدولة الإفريقية الوحيدة التى إستطاعت أن توفر جميع أنواع اللقاحات وبكميات كبيرة، ولدينا إحتياطى كبير جدا من الجرعات.
 
وأكد انه ما يقرب من 40 مليون مواطن أخذوا الجرعتين بالمجان، ونسعى لتوطين صناعة اللقاحات بكل تكنولوجيات هذه الصناعة، واستطعنا أن نعدى هذه الأزمة العالمية بصورة ناجحة بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة