متحف متروبوليتان للفنون بنيويورك يعيد منحوتتين إلى حكومة نيبال

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 03:00 م
متحف متروبوليتان للفنون بنيويورك يعيد منحوتتين إلى حكومة نيبال نحت حجرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد متحف متروبوليتان للفنون ، منحوتتين من مجموعته إلى الحكومة النيبالية، وهو إعلان يأتي في الوقت الذي تعمل فيه المتاحف في جميع أنحاء البلاد على مراجعة القطع المتنازع عليها في مجموعتها.

تشمل الأشياء التي تم تسليمها هذا الأسبوع دعامة معبد خشبية منحوتة من القرن الثالث عشر تصور salabhinka، والأخرى عبارة عن نحت الحجري في القرن العاشر Shiva in Himalayan Abode with Ascetics، والذي أعلن عنه متروبولينان أنه سينقل في سبتمبر من العام الماضي.

دعامة معبد خشبية منحوتة
دعامة معبد خشبية منحوتة

 

وفقًا لمسؤولي المتحف، تم تسليم الأعمال إلى متروبولينان، كهدايا وكانت الإعادة إلى الوطن نتيجة لتحقيقات داخلية في مجموعتها، وكانت هذه القطع قد تم تحديدها سابقًا من خلال مبادرات شعبية لمكافحة الاتجار بالفنون، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز بيبر.

جدير بالذكر، أن متحف متروبولينان، هو متحف فنون يقع بجانب سنترال بارك في نيويورك. أسس عام 1870 ويعتبر من أشهر وأضخم متاحف العالم، يحتوي على أثار من جميع الحضارات البشرية، ويعتبر متحف المتروبوليتان للفن أكبر متاحف الولايات المتحدة وهو الأكبر في مدينة نيويورك وهو من المتاحف الكبيرة في العالم.

Shiva in Himalayan Abode with Ascetics
Shiva in Himalayan Abode with Ascetics

وهناك جناح خاص بفن الشرق الأدنى القديم ويضم أعمالا من فترة الألفية السادسة قبل الميلاد وهي من وادي الرافدين وسورية والأناضول ولعل ما يميز هذا الجناح هي الأعمال التي تعود إلى الفترة الآشورية ومن بينها جداريات وتماثيل للثورالأشوري المجنح الشهير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة