أكرم القصاص - علا الشافعي

اللؤلؤ الأبيض على أرض الصين.. موسم حصاد الأرز فى حقول بكين

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 06:00 ص
اللؤلؤ الأبيض على أرض الصين.. موسم حصاد الأرز فى حقول بكين حصاد الأرز فى الصين
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مناطق جنوب الصين موسم حصاد محصول الأرز المنزرع على مساحات شاسعة من الحقول، حيث تم استخدام الآلات الزراعية ذات التقنية العليا فى اتمام عمليات الحصاد، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء الصينية شنخوا صورا.
 
طور علماء صينيون، سلالات أرز حديثة تنمو فى المياه المالحة ولديها القدرة على تحمل الملوحة على أمل سد العجز الغذائى العالمى وجرت تسميته بـ"أرز ماء البحر" نظرا لأنه ينمو فى تربة مالحة على مقربة من البحر، وجرى تخليق السلالات باستخدام تقنية التعيير الجينى لحبوب الأرز البرى المنتقاة التى تتسم بأنها أكثر مقاومة للملوحة والقلويات. حققت حقول الاختبار فى تيانجين – البلدية التى تتبعها مقاطعة جينغهاى – إنتاجا بلغ 4.6 طن للفدان الواحد خلال السنة الماضية، وهو ما يفوق متوسط إنتاج أصناف الأرز المعيارية على مستوى البلاد.
 
يأتى هذا الإنجاز، بينما تبحث الصين عن طرق لتوفير الإمدادات الغذائية والطاقة على الصعيد المحلى، حيث تترك ظاهرة الاحتباس الحرارى والتوترات الجيوسياسية الواردات فى وضع أقل من أن يمكن الاعتماد عليها. يوجد لدى البلد خمس سكان العالم، وهذا العدد الهائل من الأفواه لابد من إطعامه، فى ظل وجود أقل من 10% من الأراضى الصالحة للزراعة على كوكب الأرض، فى الوقت نفسه، يتصاعد استهلاك الحبوب بطريقة سريعة مع ارتفاع معدل الثراء فى البلاد.
 
 
أراضى الأرز المنزرعة
أراضى الأرز المنزرعة

 

الميكنة الزراعية فى حصاد الأرز
الميكنة الزراعية فى حصاد الأرز

 

حصاد الأرز أليا
حصاد الأرز أليا

 

حصاد الأرز فى الصين
حصاد الأرز فى الصين

 

حصاد الارز فى بكين
حصاد الارز فى بكين

 

حصاد الأرز فى بكين
حصاد الأرز فى بكين

 

مساحات شاسعة
مساحات شاسعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة