أكرم القصاص - علا الشافعي

"أدباء مصر" يستكمل معجم الأدباء.. و"الوادي الجديد" الأقرب للدورة الجديدة

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 12:07 م
"أدباء مصر" يستكمل معجم الأدباء.. و"الوادي الجديد" الأقرب للدورة الجديدة مؤتمر أدباء مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حمدي سليمان، الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر في دورته الخامسة والثلاثين، من المقرر أن  يستكمل المؤتمرمعجم الأدباء الذي توقف خلال السنوات الماضية، كما سيصدر كتابا عن المحافظة المستضيفة يقوم بحصر التراث الثقافي بالمحافظة وأهم المظاهر والكيانات الثقافية بالمحافظة.

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، سيتم التصويت على رئيس المؤتمر، مشيرا إلى أنه تم ترشيح ثلاثة أسماء لشخصيات ثقافية مرموقة – رفض الإفصاح على هويتهم – سيختار منهم أعضاء الأمانة أحدهم لإعلانه رئيسا للدورة الجديدة.

وأوضح الدكتور حمدي سليمان، أن الأمانة من المقرر أن تجتمع يوم 24 أغسطس الحالي للاستقرار على المحافظة المستضيفة بين 3 محافظات مرشحة "الوادي الجديد، كفر الشيخ، دمياط"، ليتم إعلانها عاصمة للثقافة المصرية، خلفا لمدينة بورسعيد.

ويشار إلى أن محافظة الوادي الجديد هي الأقرب حتى الآن لاستضافة الحديث الأدبي الأكبر في مصر، في انتظار الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية لإعلانها رسميا، وتأتى من بعدها محافظتي دمياط وكفر الشيخ.

هذا ومن المقرر أن تعلن لجنة الأبحاث عن المسابقة البحثية للدورة الخامسة والثلاثين من مؤتمر أدباء مصر لعام 2022، خلال أغسطس الحالي، وذلك بناء على المحور الرئيسي الذي تم اختيار للمؤتمر هذا العام وهو "سلطة المثقف ومثقف السلطة".

يذكر أن الأمانة تلقت دعوة للمشاركة في الحوار الوطني، مشددا على أن الهدف يأتي من نشر الوعي ومحاربة الأفكار الظلامية، والدور التي قد يقدمه المؤتمر في ذلك الشأن، خاصة وأنه يمثل كافة أدباء مصر من مختلف محافظات الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة