أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن أهداف مهمة Artemis للقمر

الإثنين، 15 أغسطس 2022 07:00 م
كل ما تريد معرفته عن أهداف مهمة Artemis للقمر القمر
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لدى وكالة ناسا خطة لارسال فريقًا من رواد الفضاء إلى القمر لأول مرة منذ أكثر من خمسة عقود، بما في ذلك أول امرأة تقف على سطح القمر، حيث حصل العلماء علي الكثير من المعلومات عن أكبر قمر صناعي على كوكبنا، ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا فهمه حول القمر ومكانه في النظام الشمسي، هذا هو سبب أهمية العودة إلى القمر في إطار مهمة Artemis.
 
ولكن هناك فوائد تتجاوز الفائدة العلمية لزيارة القمر - يمكن أن تساعد أيضًا في تعليمنا كيفية البقاء بعيدًا عن كوكبنا الأصلي والاستكشاف أبعد من أي وقت مضى.
 
 وفقا لرائد الفضاء كجيل ليندجرين، وهو عضو في فريق أرتميس التابع لناسا والذي سيتم اختيار البشر التاليين للمشي على القمر، حول سبب حاجتنا للعودة إلى هناك، " تتبع ناسا نهجًا ذا شقين لمهمة القمر، هناك بالتأكيد قدر كبير من البحث العلمي الذي يتعين القيام به هناك، لكن أهداف ناسا ليست علمية فقط، حيث تريد الوكالة أيضًا إنشاء قاعدة قمرية طويلة المدى وممارسة تدريب رواد الفضاء على العيش على جرم سماوي آخر لفترات طويلة من الزمن. لذا فإن Artemis يدور أيضًا حول إحراز تقدم تكنولوجي أو في لغة ناسا تقدم تشغيلي.
 
وأضاف "نحن ذاهبون إلى القمر لأنه لا يزال هناك الكثير لنتعلمه هناك، حول تكوين الأرض والقمر، ومكانه في النظام الشمسي، وحول الكون بشكل عام. لذلك أعتقد أن المعرفة العلمية التي سنتعلمها مهمة للغاية ".
 
قال ليندجرين،"هناك اكتشافات عملية وممارسات نحتاج إلى تعلمها أيضًا، نتفق جميعًا على أن هدفنا النهائي هو الوصول إلى المريخ يومًا ما، ويوفر القمر منصة رائعة حيث يمكننا ممارسة الكثير من المهارات والإجراءات التي سنحتاجها للمريخ " وفقا لما نقله Digitartlends.
 
بعض المشكلات العملية التي يتم مواجهتها على القمر والتي يمكن مقارنتها بالبعثات إلى المريخ بما في ذلك التعامل مع الإشعاع وإيجاد طرق لبناء موائل أو لبناء درع إشعاعي يمكن ارتداؤه.
 
ويتم حماية رواد الفضاء الذين يبقون داخل مدار أرضي منخفض إلى حد كبير من الإشعاع الصادر من الغلاف المغناطيسي للأرض. لكن المغامرة أبعد من ذلك إلى القمر تعني أن رواد الفضاء سيتعرضون لمستويات من الإشعاع تزيد 200 مرة عن تلك الموجودة على الأرض.
 
أوضح ليندجرين أن "الرحلة إلى القمر ستمنحنا فرصة لفهم كيفية تأثر جسم الإنسان بهذا الإشعاع ، ومعرفة المزيد عن تلك البيئة".
 

تدرب على محطة الفضاء الدولية

وأضاف، "لدينا بالفعل الكثير من المعلومات حول ما يشبه حياة رواد الفضاء في المدار بفضل عقود من البيانات من محطة الفضاء الدولية (ISS). لكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين العيش هناك والذهاب إلى القمر. ليندجرين على دراية بهذه الاختلافات، حيث مكث في محطة الفضاء الدولية لمدة ستة أشهر في عام 2015.
 
تعتبر محطة الفضاء الدولية فريدة من نوعها من حيث كونها منصة علمية. لم نتدرب حقًا على الطيران في محطة الفضاء، لقد تم تدريبنا على استخدام هذه المنصة الرائعة لإجراء العلوم والبحث "، أوضح ليندجرين. لذا فإن وظائف رواد الفضاء تعكس ذلك، "هذه هي وظيفتنا في المحطة الفضائية، لتكون بمثابة عيون وآذان وأيدي الباحثين على الأرض لإجراء التجارب العلمية."
 
في بعض الأحيان يحتاج رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية إلى القيام بمهام تشغيلية أيضًا، مثل صيانة أجزاء من المحطة أو إصلاحها أو إضافة معدات جديدة. لكن الغرض الأساسي من البقاء في المحطة الفضائية هو التقدم العلمي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة