"قوة التصوير الفوتوغرافى" يجمع إطلالات نادرة لبوب ديلان ومالكوم إكس والبيتلز

الأحد، 14 أغسطس 2022 06:30 م
"قوة التصوير الفوتوغرافى" يجمع إطلالات نادرة لبوب ديلان ومالكوم إكس والبيتلز جان ميشيل باسكيات
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمع صانع المعارض الشهير وجامع الأعمال الفنية بيتر فيتيرمان 120 صورة يعتبرها عزيزة على قلبه، العديد منها صور إنسانية للمشاهير في كتاب جديد تحت عنوان قوة التصوير الفوتوغرافي.

وقال فيتيرمان لصحيفة ديلي بيست: "حاولت تحقيق توازن بين الصور الأيقونية وتلك التي لم يرها أحد من قبل لأن هذه هي متعة التجميع بالنسبة لي، أحصل على الكثير من المتعة والإلهام منهم جميعًا بغض النظر عن المكانة المعترف بها لصانعها".

وتشمل بعض الصور البارزة في الكتاب صورة ويليام كليفت لجورج أوكيف ، وآسر يوسف كارش لونستون تشرشل ، ونيل لايفر لمحمد علي، ومالكوم إكس للمخرج إيف أرنولد.

وفقًا لفيترمان فأولئك الذين يتصدرون القائمة إذا ما كان الأمر متعلقا بالأفضل صورة ليزا لو للفنان "بوب ديلان" ، وصورة "مارتن لوثر كينج" لدان بودنيك".

ويتضمن الكتاب صورا لبول مكارتنى وجون لينون نجما فريق البيتلز الذى حاز شهرة واسعة في السبعينيات حتى أن أغانية مازالت تسمع حتى اليوم إضافة إلى بعض الصور التي تسجل بعض اللحظات الفنية في سجل فنى جدا يحمله هذا الكتاب الذى يعد بمثابة ألبوم.

كما يحمل الكتاب بين طياته صورة نادرة للرسام العالمى جان ميشيل باسكيات الذى يعش زمنا طويلا فقد توفى في السابعة والعشرين منعمره وتنبع أهمية الصورة من كونها نادرة جدا لفنان لم يعش الشهرة طويلا لوفاته في ريعان الشباب، ومراحل التفتح الأولى.

Lisa_Law_Bob_Dylan__The_Castle_Solarium__Los_Angeles__California__1966_frlckq
بوب ديلان
Eve_Arnold_Malcolm_X__1961__wbyha8
مالكوم إكس
Fetterman_WO51781_K0A1351_v2_i1pcsj
لينون وبول مكارتنى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة