أكرم القصاص - علا الشافعي

تليسكوب "جيمس ويب" وندوة عن طرق التربية فى مكتبة مصر الجديدة

السبت، 13 أغسطس 2022 04:00 ص
تليسكوب "جيمس ويب" وندوة عن طرق التربية فى مكتبة مصر الجديدة مكتبة مصر الجديدة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة مصر الجديدة ورشة عمل حول التليسكوب الفضائى العملاق الذى يطلق عليه "تليسكوب جيمس ويب" ، في الرابعة من عصر اليوم وبالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك.
 
وتمكن التليسكوبات الأرضية البشر من رصد كل ماهو بعيد ولكن مع المسافات الشاسعة بين المجرات تصبح تلك التليسكوبات محدودة الرؤى والقوى لذلك ولكى نتمكن من رؤية الماضى السحيق للكون قام العلماء بإرسال التليسكوبات الى الفضاء ومنها تليسكوب جيمس ويب الذى أطلق تكريما للعالم جيمس ويب ثانى مدير لوكالة ناسا الفضائية الأمريكية.
 
وتوضح  ورشة العمل المفهوم العلمى للتليسكوبات الفضائية والفرق بينها وبين نظيراتها الأرضية، وأهمية رصد الأجرام المختلفة من نجوم ومجرات وكويكبات وثقوب سوداء وغيرها كما تقدم الورشة شرحا للتكنولوجيا الحديثة التى يقدمها جيمس ويب للمجال ومناقشة الفروق الرئيسية بينه وبين تليسكوب هابل الفضائى، مع توضيح آلية عمل تليسكوب جيمس ويب.
 
كما تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل ندوة بعنوان "كيف تجدين طريقك فى متاهة التربية؟" وذلك فى الساعة 12 من ظهر غد السبت الندوة عبر منصة زووم.
 
 وتدور محاور الندوة حول الاستثمار في الأبناء الذى يعد أفضل أنواع الاستثمار علي الاطلاق؛ مع طرح أهمية دور الام في تربية الأبناء؛ وعدم معاملة الأبناء بنفس الأسلوب ومراعاة الفروق الفردية؛ والتخلص من الوعود الكاذبة وأسلوب الوعيد، وأساليب التنشئة الحديثة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة