قصة لـ سلفادور دالى وملهمته جالا فى دور السينما.. اعرف الموعد

الجمعة، 12 أغسطس 2022 01:00 م
قصة لـ سلفادور دالى وملهمته جالا فى دور السينما.. اعرف الموعد
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيصل فيلم جديد عن حياة سلفادور دالي إلى دور السينما تحت عنوان Dalíland، ويقوم ببطولته السير بن كينجسلي في دور السريالي سلفادور دالى، وباربرا سوكوا بصفتها ملهمته المهيمنة وشريكته في الحياة جالا، في الليلة الختامية لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي (TIFF) الشهر المقبل.

يروي أرض دالى قصة السنوات الأخيرة من الزواج الغريب والرائع بين العبقري دالي وجالا حتى بدأت علاقتهما التي لم يكن لها أن تتزعزع في التصدع وفقا لموقع أرت نت.

تدور أحداث الفيلم في نيويورك وإسبانيا عام 1973، ويتم سرد القصة من خلال عيون جيمس وهو مساعد شاب حريص على جعل اسمه في عالم الفن ، والذي يساعد دالي غريب الأطوار والزئبقي على الاستعداد لمعرض كبير.

الفيلم من إخراج ماري هارون، التي كانت وراء دور كريستيان بيل في صناعة النجوم في فيلم American Psycho كما كانت أيضًا وراء I Shot Andy Warhol ، لذا فهي تعرف الدراما النفسية للفنان.

يبدو Dalíland كما لو أنه يميل إلى أجواء السبعينيات وقد كان لدى جالا ودالي علاقة غير تقليدية بشكل ملحوظ، يركز هذا الفيلم بالذات على هوس جالا بجيف فينهولت نجم الموسيقى، وافتتان دالي بأماندا لير، نموذج الغلاف لألبوم روكسي ميوزيك لعام 1973 For Your Pleasure.

تقول مارى هارون إن الفيلم سيحتفل بالحيوية الإبداعية للراحل دالي، كما أن هناك صورة مبتذلة لدالي مفادها أن جميع أعماله الممتعة كانت في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي ، لكنه ظل فنانًا مثيرًا للاهتمام ومبتكرًا حتى النهاية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة