أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء العد التنازلى.. قطر تستقبل العالم بعد 100 يوم فى مونديال 2022

الجمعة، 12 أغسطس 2022 01:20 م
بدء العد التنازلى.. قطر تستقبل العالم بعد 100 يوم فى مونديال 2022 استاد لوسيل
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث بقطر، أن نهائي كأس العالم 2022 الذى سيقام باستاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 18 ديسمبر المقبل، تزامناً مع اليوم الوطني للدولة، تتويج لجهود 12 عاماً من العمل المتواصل استعداداً للحدث العالمى، بداية من لحظة تقديم ملف قطر لاستضافة البطولة.

ونشر الموقع الرسمي لنهائيات كأس العالم بمناسبة بدء العد التنازلي لـ 100 يوم على صافرة البداية، وقال الذوادي، "قطعنا شوطاً كبيراً وأنجزنا الكثير فى فترة قصيرة نسبياً، فقد ساعد فوزنا باستضافة المونديال فى تسريع وتيرة التنمية فى البلاد، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، ونجحنا فى إنشاء بنية تحتية متميزة، كما قدمنا مستوىً عالمياً فى مجال استضافة الأحداث الرياضية، وأنجزنا العديد من المشاريع على الصعيدين الإنساني والاجتماعي تعود بالنفع على قطر والعالم."

وأضاف، "أكدنا منذ اليوم الأول أن الأمر لا يقتصر على مجرد تنظيم منافسات فى كرة القدم على مدى 29 يوماً؛ فنحن نسعى لتقديم نموذج ملهم للأجيال المقبلة، أردنا تعليم الشباب فى قطر والعالم العربي إمكانية تحقيق ما قد يبدو مستحيلاً، لقد ساور الكثيرون الشك فى قدرة قطر على استضافة بطولة بهذا الحجم، ولكن الجميع يشهدون الآن قدرتنا على إنجاز ذلك على أرض الواقع." 

من جهته أشاد المهندس ياسر عبد الله الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، بالدور الذي لعبه الجميع في اللجنة العليا وشركائها على طريق الإعداد للبطولة، وقال: "نفخر بما أنجزناه من مشاريع، وبما بذلناه من جهود على مدى السنوات الماضية لتنفيذها على أكمل وجه. كانت مجرد أحلام، وأفكار ورؤى، والآن أصبح لدينا بنية تحتية متكاملة على أحدث طراز، ومرافق متميزة يستخدمها الجميع في كل يوم. ما أروع رؤية إرث البطولة يحدث تغييراً ملموساً في حياة الناس حتى قبل انطلاق منافسات البطولة".

وتستعد قطر للترحيب بعشاق الساحرة المستديرة في أول نسخة من المونديال تقام في العالم العربي والشرق الأوسط، لتتاح الفرصة أمام المشجعين من كافة أنحاء العالم للتعرف على قطر والمنطقة والثقافة العربية الأصيلة. وستمثل هذه البطولة نقطة تحول في تاريخ قطر والمنطقة، حيث ستترك إرثاً سيضع معايير جديدة على صعيد تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في المستقبل.

يشار إلى أن مونديال قطر 2022 ينطلق في 20 نوفمبر بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في استاد البيت، وتشهد البطولة 64 مباراة على مدى 29 يوماً، ويسدل الستار على المنافسات يوم 18 ديسمبر في استاد لوسيل، الذي يتسع لـ 80 ألف مشجع.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة