استمرار الأوكازيون الصيفى 2022.. 1000 محل يشارك فى التخفيضات فى أول يومين بخصومات تصل لـ50%.. والأجهزة الرقابية بـ"التموين" تكشف 6 عروض وهمية وتتوعد المخالفين.. وجولات ميدانية للتواصل المباشر مع المواطنين

الجمعة، 12 أغسطس 2022 07:00 ص
استمرار الأوكازيون الصيفى 2022.. 1000 محل يشارك فى التخفيضات فى أول يومين بخصومات تصل لـ50%.. والأجهزة الرقابية بـ"التموين" تكشف 6 عروض وهمية وتتوعد المخالفين.. وجولات ميدانية للتواصل المباشر مع المواطنين استمرار الأوكازيون الصيفى 2022
كتب: مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس  فى العمل بالأوكازيون الصيفى 2022، الذى يستمر لمدة شهر ، وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

 

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفي  2022 فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الصيفي.

 

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الاوكازيون الصيفى  2022  الى 1000 محل "قطاع خاص وعام واستثمارى"   في أول يومين من العمل بالاوكازيون الصيفى  وان هذه المحلات تقوم بتقديم تخفيضات فى أسعار السلع على  المنتجات تتراوح من 20 % وتصل الى 50% لبعض المنتجات ، مطالبة المواطنين بضرورة التأكد من السعر قبل وبعد العروض وفى حالة التلاعب يتم إبلاغ الوزارة من خلال المديريات فى كافة المحافظات ، كما تم تحرير 25  مخالفة منهم 6  مخالفات  عن عروض وهمية في تخفيضات أسعار السلع  ومحاضر عن عدم الإعلان عن الأسعار أو عدم  الحصول على تصاريح للمشاركة في الأوكازيون الصيفى 2022  .

 

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتيسير كل الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى 2022 من أجل توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، مع تشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، والتعرف على مدى حقيقة العروض التي يقدمها التجار، وأن تكون العروض حقيقية وليست وهمية.

 

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في تشكيل مجموعات عمل لشن حملات مستمرة على المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون الصيفي، كما قامت وزارة التموين ممثلة فى قطاع التجارة الداخلية على إصدار نشرات توعوية وإرسالها إلى المديريات بشأن توعية المستهلك خلال شرائه فى فترة الأوكازيون الصيفى للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فأنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجارى وكذلك التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة