أكرم القصاص - علا الشافعي

موتسيبي : كاف يدعم إنفانتينو لفترة رئاسية جديدة فى الفيفا

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 12:40 م
موتسيبي : كاف يدعم إنفانتينو لفترة رئاسية جديدة فى الفيفا إنفانتينو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن دعم كاف لجياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي رئيسًا للفيفا الفترة المقبلة، وذلك على هامش الجمعية العمومية الـ 44 للاتحاد الأفريقي في مدينة آروشا التنزانية صباح اليوم الأربعاء.

قال موتسيبي: "كل اتحادات إفريقيا البالغ عددهم 54 عضو سيدعمون جياني إنفانتينو رئيساً للفيفا في الفترة القادمة".

من جانبه، قال إنفانتينو رئيس فيفا: "إن إفريقيا ستحصل على 38 مليون دولار بعد سماح كاف للفيفا بتسويق تصفيات كأس العالم 2022، وهي زيادة حوالي 15 مليون دولار بالمقارنة بتصفيات كأس العالم في 2018، والتي حققت فقط أرباح ب 23 مليون دولار".

 

كاف يدعم أعضائه بـ 50 مليون دولار 
 

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أرباح بطولة دوري السوبر الإفريقي، وتحديد الميزانية الخاصة بالمسابقة.، على هامش الجمعية العمومية الـ 44 للاتحاد الأفريقي في مدينة آروشا التنزانية صباح اليوم الأربعاء.

أقيمت الجمعية العمومية الـ 44 للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بحضور الرئيس باتريس موتسيبي رئيس الكاف وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي بالإضافة لرؤساء 54 اتحاد أفريقي، على رأسهم جمال علام رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم.

وبخصوص دوري السوبر الأفريقي، قال موتسيبي: ""سيتم دفع 50 مليون دولار لجميع البلدان الأفريقية البالغ عددها 54 دولة، كما سيتم منح 3.5 مليون دولار إلى 24 نادي المشارك في الدوري الافريقي الممتاز لشراء اللاعبين والمساهمة في الانتقالات".

وأضاف رئيس الكاف: "مجموع جوائز الدوري الإفريقي الممتاز قد تصل الي 50 مليون دولار لجعل المسابقات تنافسية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة