صفاء سفيرة السلام تتحدى الإعاقة بالشعر والرسم بالفم.. رسالتها لكل صاحب طموح

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 01:47 م
صفاء سفيرة السلام تتحدى الإعاقة بالشعر والرسم بالفم.. رسالتها لكل صاحب طموح صفاء طه
كتب – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدت طالبة من ذوي الهمم تدعى صفاء طه، تبلغ من العمر 18 عاما، إعاقتها ونجحت في الحصول على مجموع 80.5 %، بالشهادة الثانوية بالقسم الأدبي، كما أتقنت هواية الرسم وكتابة القصص القصيرة والشعر، هذا بجانب هواية التقديم الإذاعي عبر قناتها على موقع يوتيوب واختيارها سفيرة السلام العالمي من إحدى المنظمات الدولية.

قالت صفاء طه، خلال لقاءها بكاميرا التلفزيون اليوم السابع، إنها بدأت في هواياتها منذ نعومة أظافرها فبدأت الرسم من خلال الرسم بقدمها، وهو ما دفع أسرتها لتنمية تلك الموهبة من خلال إلحاقها بدروس من قِبل إحدى المتخصصات لتنمية تلك الموهبة، مشيرة إلى أنها شاركت بالكثير من المسابقات المحلية والدولية وحصلت على الكثير من الجوائز والمراكز المتقدمة.

7777777777777777777

وأشارت إلى أنها تميزت بكتابة الأشعار والقصص القصيرة كنوع من أنواع التحدي، لافتة إلى أنها شاركت بعدد كبير من الورش والدورات التدريبية الخاصة بكتابة الشعر والقصص القصيرة وهو ما مكنها من تطوير نفسها في هذا المجال والمشاركة بالكثير من المسابقات وإصدار مجموعة قصصية.

5555555555555555555555555555
 

وأوضحت أنها أحبت التقديم الإذاعي وهو ما دعاها لإنشاء قناة على اليوتيوب، والحديث من خلال هذا البرامج للحديث عن بعض الموضوعات والقضايا الاجتماعية والإنسانية، مؤكدة أن أعداد المتابعين لقناتها في تزايد مستمر.

888888

وأضافت أنها احترفت ممارسة رياضة البوتشي والتي بدأتها منذ ما يقرب من 3 سنوات، ونجحت في تحقيق عددا من المراكز ومنها حصاد المركز الثالث على مستوى الجمهورية عام 2019، والمركز الثاني عام 2020، وهو ما أهلها للمشاركة في بطولة العالم ضمن المنتخب المصري لرياضة البوتشى وجابت 80% فى الثانوية العامة وتحدت كل الظروف في امتحانات 2022.

وبينت أنها شاركت بمسابقة تحدي القراءة العربية، وفازت بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية، وهو ما أهلها للمشاركة في التصفيات النهائية بدبي.

وفى نهاية الحوار تقول صفاء: أشكر أبى وأمى اللذين قدما لى ولشقيقاتى كل الدعم ، كما أننى أحب مدرستى جدا وزميلاتى وصديقاتى والمدرسين أما عن حلم المستقبل أحلم بأن أصبح إعلامية متخصصة فى مجال الأطفال ذوى القدرات الخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة