يوفنتوس يسحق باريس سان جيرمان 9-2 فى أكبر معركة بتاريخ السوبر الأوروبى.. فيديو

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 03:00 ص
يوفنتوس يسحق باريس سان جيرمان 9-2 فى أكبر معركة بتاريخ السوبر الأوروبى.. فيديو يوفنتوس ضد باريس سان جيرمانفى نهائى السوبر الأوروبي 1997
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية حول العالم موقعة نهائي السوبر الأوروبي نسخة 2022 بين ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا وآينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي، مساء اليوم الأربعاء على ملعب هلسنكي في فنلندا.

وحال حقق ريال مدريد لقب كأس السوبر الأوروبي هذا الموسم سينضم إلى فريقى برشلونة وميلان كأكثر الفرق تحقيقا للقب الأوروبى برصيد 5 مرات لكل منهم.  

وحصد الفريق الملكي لقب السوبر 4 مرات سابقة، فيما يتقاسم برشلونة الإسبانى وميلان الإيطالى صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبى على مدار التاريخ برصيد 5 مرات لكل منهما.

فيما تعتبر مواجهة باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس بقيادة الأسطورة زين الدين زيدان عام 1997 أشهر المعارك في تاريخ كأس السوبر الأوروبي1997، حين فاز يوفنتوس بقيادة زيدان بنتيجة 9-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب على الفريق الباريسي في كأس السوبر الأوروبي، في أكبر نتيجة في لقاءات البطولة.               

وفاز باريس سان جيرمان ببطولة أوروبا للأندية أبطال الكؤوس عام 1996، بينما حقق يوفنتوس لقبه الثاني والأخير في دوري أبطال أوروبا في نفس السنة، ليلتقيا في السوبر الأوروبي.

وذهاباً سحق يوفنتوس نظيره باريس بملعب حديقة الأمراء بنتيجة 6 - 1، في لقاء شهد مشاركة زيدان خلال المباراة كاملة، وشهد أكبر فوز في تاريخ مباريات السوبر الأوروبي عبر التاريخ.

وسجل أهداف اليوفي سيرجيو بوريني وميشيل بودوفانو "ثنائية" وسيرو فيريرا وأتيليو لوماردو ونيكولا أموروزو، وصنع زيزو الهدف الثالث لليوفي لفيريرا.

 وإياباً فاز اليوفي 3-1، ليصبح المجموع الإجمالي للمباراتين 9-2، حيث سجل له أليساندرو ديل بيرو هدفين وكريستيان فييري هدفاً، بينما سجل لباريس في المباراتين البرازيلي راي بركلتي جزاء، وشارك زيدان في اللقاء الثاني كاملاً أيضاً.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة