مدارس العلوم والتكنولوجيا يمكن الالتحاق بها بعيدا عن الثانوى العام.. فيديو

الإثنين، 01 أغسطس 2022 01:32 ص
مدارس العلوم والتكنولوجيا يمكن الالتحاق بها بعيدا عن الثانوى العام.. فيديو أرشيفية
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس، وتقديم أحمد الجعفرى والتى استعرض خلالها عن هدف إنشاء مدارس المتفوقين فى مصر ورعاية المتفوقين فى العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملى فى التدريس حيث أن المدرسة تساعد فى اعداد خريجين ذوى مستوى عالى من التعليم ولديهم مهارات فنية عالية وقادرين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

وتابعت التغطية المواعيد الجديدة حيث تم تغير الامتحانات من يوم 6 أغسطس وتم مدها أسبوع لحد يوم 13 أغسطس.

الوزارة أكدت أنها تسعى جاهدة فى التوسع فى إنشاء تلك النوعية من المدارس على مستوى محافظات الجمهورية، تلبية لرغبات الطلاب وأولياء الأمور.

يهدف إنشاء مدارس المتفوقين فى مصر، إلى رعاية المتفوقين فى العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملى فى التدريس.

يوجد 11 مدرسة بمحافظات «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، كفرالشيخ، أسيوط، البحر الأحمر، الأقصر، المنوفية، الإسماعيلية، والغربية، وألا يزيد عمر الطالب المتقدم فى بداية العام الدراسى عن 18 عامًا. وأن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

 وأن يكون حاصلًا على نسبة 98% من المجموع الكلى ويشترط حصول الطالب فى هذه الحالة على الدرجة النهائية فى مادة واحدة على الأقل من 3 مواد هي: "اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم"، أو الحصول على نسبة 95% والحصول على الدرجة النهائية فى مادتين على الأقل من الـ3 مواد.

الوزارة كانت أعلنت فى بيان صدر إنهاردة أن هذه التعديلات بتأتى فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الاستعداد الكامل والجيد لتنظيم العمل بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM) للعام الدراسى 2022/2023، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة