ابنة سعيد صالح تحيى ذكرى رحيله الثامنة.. ونبيلة عبيد: ساب جوانا حزن كبير

الإثنين، 01 أغسطس 2022 03:52 م
ابنة سعيد صالح تحيى ذكرى رحيله الثامنة.. ونبيلة عبيد: ساب جوانا حزن كبير سعيد صالح
كتب فارس البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت هند سعيد صالح، ابنة الفنان الكوميدى سعيد صالح، صورة له عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بمناسبة ذكرى وفاته الثامنة، وعلقت هند على الصورة، "8 سنين يا حبيبى.. ربنا يرحمك ويغفرلك ويجعل مثواك الجنة ويجمعنا على خير".

تغريدة ابنة سعيد صالح
تغريدة ابنة سعيد صالح

كما حرصت الفنانة نبيلة عبيد، أيضًا، على إحياء ذكرى رحيل الراحل سعيد صالح، بنشر فيديو عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، لمشهد جمع بينهما فى فيلم "توت توت"، وعلقت نبيلة عبيد، على الفيديو، "في مثل هذا اليوم ترك الصديق والزميل العزيز سعيد صالح دنيتنا وراح لعند خالقه وساب جوانا حزن كبير على رحيله.. وكل يوم بنفتقد فى غيابه الضحكة والابتسامة والمواقف الحلوة، وده مشهد بيجمعنا من فيلم توت توت واللي عمل فيه سعيد صالح دور كبير رائع وكان من أسباب نجاح الفيلم.. مساكم جميل في ذكرى هذا الرجل الجميل".

ويشار إلى أنه أمس الأحد، حلت، ذكرى ميلاد أبرز نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي، الفنان سعيد صالح، الذى أثرى بأعماله الحياة الفنية سواء على خشبة المسرح أو الدراما للسينما الذى قدم فيها أفلاما مميزة.

بدأ مسيرته مع التمثيل بعد تخرجه فى كلية الآداب عام 1960، حين اكتشفه الفنان حسن يوسف وقدمه من خلال أعمال مسرحية، وكانت بداية مشواره في العرض المسرحي "هالو شلبي" كوجه جديد ثم مسرحية مدرسة المشاغبين.

شارك فى أكثر من 300 مسرحية، وكانت "مدرسة المشاغبين" عام 1973 الانطلاقة الحقيقية له، وقدم بعدها "العيال كبرت" إضافة إلى مسرحيات هامة أبرزها "هاللوا شلبى"، "كعبلون"، "نحن نشكر الظروف"، "كرنب زبادى"، "حلو الكلام"، "غراميات عفيفى"، "وسرى جدا جدا".

مشواره فى السينما طويل، لكنه لم يحظ فيه بالنجومية التى حققها على المسرح، رغم تقديمه عددا كبيرا من الأفلام والتى وصلت إلى 500 شارك فى عدد من الأفلام البارزة التى جمعته بصديقه عادل إمام منها "سلام يا صاحبي"، و"الواد محروس بتاع الوزير"، و"الهلفوت" إضافة إلى، "بائعة الشاي"، و"حتى آخر العمر"، و"آنسات وسيدات"، و"أين عقلي" و"الرصاصة لا تزال فى جيبى"، وغيرها من الأعمال السينمائية.

شارك فى عدد  من المسلسلات التليفزيونية أبرزها "أوان الورد"، و"السقوط فى بئر سبع"، و"المصراوية"، و"بكيزة وزغلول"، و"أحلام مؤجلة"، و"أحلى الأيام"، و"دموع فى حضن الجبل"، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الإذاعية.

وتوفى سعيد صالح فى 1 أغسطس عام 2014، إثر دخوله فى غيبوبة تامة قبل وفاته بساعات، عن عمر ناهز الـ75 عامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة