بالأرقام.. حجم الإنفاق في الميركاتو الصيفى "الهادئ" بالدوري الإسباني

السبت، 09 يوليو 2022 05:00 ص
بالأرقام.. حجم الإنفاق في الميركاتو الصيفى "الهادئ" بالدوري الإسباني تشواميني
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنفقت الأندية المنافسة في مسابقة الدوري الإسباني بالموسم المقبل 2022-2023، أموالا ضئيلة للتعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتعد أندية الليجا هي الأقل إنفاقا للأموال بين الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" في الميركاتو الصيفى الحالي، حيث يشهد سوق انتقالات الدوري الإسباني هدوءا كبيرا حتى الآن ولم يشهد عدد كبير من الصفقات الضخمة.

وبلغ حجم إنفاق الأموال من جانب جميع الأندية الإسبانية حتى الآن نحو 135.5 مليون يورو، حيث يأتي فريق ريال مدريد في الصدارة بتعاقده مع الفرنسي أوريلين تشواميني.

وانضم تشواميني لصفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو، فيما تعاقد الملكى مع أنطونيو روديجر مجانا بعد انتهاء عقده مع تشيلسي الإنجليزى.

وأصبحت القيمة التسويقية للأندية الإسبانية عقب الصفقات الأخيرة في فترة الانتقالات الصيفية، تصل إلى 4.7 مليار يورو، حيث يتصدر فريق ريال مدريد قائمة الأغلى بقيمة تصل إلى 876 مليون يورو يليه أتلتيكو مدريد بـ680 مليون يورو، بينما يأتي برشلونة ثالثا في الترتيب بقيمة 610 مليون يورو.

من ناحية أخرى، كشفت رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، اليوم الخميس، عن مواعيد مباريات أول 3 جولات من الموسم الجديد 2022 – 2023، والذى سوف ينطلق بداية من يوم 12 أغسطس المقبل، وينتهى في الرابع من شهر يونيو عام 2023.

وتنطلق منافسات الموسم الجديد من الليجا بمواجهة تجمع إشبيلية مع مضيفه فريق أوساسونا يوم الجمعة 12 أغسطس المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة. 

وكان ريال مدريد قد توج بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضى للمرة رقم 35 في تاريخه، معززا رقمه القياسي في التتويج باللقب.

وجدير بالذكر أن مسابقة الليجا في الموسم الجديد سوف تتوقف بداية من التاسع من شهر نوفمبر حتى 31 ديسمبر، بسبب إقامة منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة