10 تحديات تنتظر تين هاج مع مانشستر يونايتد فى الموسم الجديد

السبت، 09 يوليو 2022 02:14 م
10 تحديات تنتظر تين هاج مع مانشستر يونايتد فى الموسم الجديد تين هاج
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ عصر المدرب الهولندي إريك تين هاج في مانشستر يونايتد، حيث كان مدرب أياكس السابق يعمل خلف الكواليس لبعض الوقت، وتم الإعلان عن التوقيع معه في 21 أبريل، لكنه حصل أخيرًا على معداته التدريبية في كارينجتون ليبدأ في قيادة لاعبي مانشستر يونايتد.

ومع ذلك، لديه عمل جاد في جلسته الأولى، كان قادرًا على استدعاء تسعة لاعبين فقط من الفريق الأول (دي خيا ، هيتون ، فيل جونز ، ليندلوف ، مارتيال ، راشفورد ، سانشو ، توانزيبي وفان دي بيك) بالإضافة إلى الشباب ألفارو فرنانديز ، أليخاندرو جارناتشو ، زيدان إقبال ، تشارلي سافاج ، شولا شوريتير وتشارلي ويلينز.

هنا نلقي نظرة على التحديات التي تنتظر تين هاج مع مانشستر يونايتد

إنهاء حالة الجفاف

أهم قضية وأصعب حل، اعتاد مانشستر يونايتد على السيطرة على كرة القدم "بقبضة من حديد" في "عصر السير أليكس فيرجسون"، حيث لم يفز أحد بالدوري الإنجليزي أكثر من مرة (20 مرة)، لكنهم الآن في حالة جفاف شديدة.

لم يفزوا بالدوري منذ 2013، وعليك العودة إلى الدوري الأوروبي الذي فاز به جوزيه مورينيو في 2016-2017 للعثور على لقبهم الأخير، حيث مرت خمس سنوات.

 

خلق أسلوب جديد

مانشستر يونايتد، منذ رحيل فيرجسون في 2013 ، يتعثر بشكل أعمى، لقد جربوا كل شيء، مر سبعة مدربين على أولد ترافورد: ديفيد مويس وريان جيجز ولويس فان جال وجوزيه مورينيو وأولي جونار سولشاير ومايكل كاريك ورالف رانجنيك.

سيكون تين هاج هو الثامن، حصل مورينيو على أفضل نسبة فوز (58٪) وأكثر عدد من الألقاب (ثلاثة).

 

حسم مستقبل كريستيانو رونالدو

علامة الاستفهام الكبيرة لمانشستر يونايتد 2022-23 هي بلا شك كريستيانو رونالدو.

في البداية بدا أنه لا مكان له في خطط تين هاج: "لديه سنة أخرى في عقده، لكن من المهم معرفة ما يريد وما إذا كان يريد البقاء، الأمر متروك لكل من إريك (تين هاج) و كريستيانو ليقرر "، هذا ماقاله رالف رانجنيك قبل مغادرته.

وفقط عندما بدا أن تين هاج كان مستعدًا لإفساح المجال لكريستيانو في فريقه، جاءت عروض خورخي مينديز من تشيلسي وبايرن ميونخ للتعاقد مع كريستيانو.

 

إعادة الثقة لـ دي خيا

منح المشجعون كريستيانو رونالدو جائزة "السير مات بوسبي" كأفضل لاعب في مانشستر يونايتد 2021-22، لكن ديفيد دي خيا حصل على جائزة "أفضل لاعب في العام" التي صوّت لها لاعبو الشياطين الحمر.

الجانب السلبي من الأخبار هو أن حارس المرمى الإسباني لعب مرة أخرى دور البطل في عدد من المناسبات، ولكن كان يتعرض لهفوات تحتاج لاستعادة الثقة.

 

التوقيع مع فرينكي دي يونج
 

أصبح مانشستر يونايتد مهووسًا بضم المهاجمين، في الموسم الماضي، كان لديهم ما يصل إلى سبعة لاعبين محتملين في تشكيلتهم: كريستيانو رونالدو ، راشفورد ، سانشو ، جرينوود ، مارسيال ، لينجارد وإيلانجا.

من ناحية أخرى ، فقد ظلوا بدون صانع ألعاب في خط الوسط منذ تقاعد مايكل كاريك ورحيل بول سكولز، لا يمكن لفاران ولا ماجواير إخراج الكرة من الخلف بشكل نظيف.

كما أنه لا يوجد محور ارتكاز واضح أو واحد يبرز لقدرته على لعب كرة القدم الحيازة، ومن هنا جاء الإصرار على التوقيع مع فرينكي دي يونج، حيث كان تين هاج قد تولى قيادته بالفعل في أياكس ، الذي وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 2018-19

6- إعادة الثقة لـ فان دي بيك
 

أحد معارفه القدامى من تين هاج مثل دي يونج، كان له دور محوري في فريق أياكس الذي فاز بالدوري والكأس ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2019.

وأذهل فان دي بيك العالم بقدراته النهائية من الأعماق، بدا أن ريال مدريد يفكر في ضمه، لكن مانشستر يونايتد وقع مع اللاعب بعد أن دفع 30 مليون يورو مقابل خدماته.

كان فان دي بيك، في أولد ترافورد، ظلًا للاعب الذي سجل خلال فترة وجوده في أياكس 41 هدفًا وقدم 34 تمريرة حاسمة في 175 مباراة.

 

التوقيع مع ماتيوس
 

أثار توقيع تين هاج شائعات حول لاعبي أياكس الذين يمكنهم شق طريقهم من أمستردام إلى مانشستر، ومع ذلك، هناك اسم يحرص عليه المدرب الجديد للشياطين الحمر، وهو أنتوني ماثيوس دوس سانتوس.

وصل لاعب ساو باولو السابق إلى أياكس في عام 2020 مقابل 15.75 مليون يورو وأصبح لاعبًا أساسيًا على الفور، ولعب 78 مباراة مع تين هاج وسجل فيها 22 هدفا وصنع 20 تمريرة حاسمة.

المفاوضات، في الوقت الحالي، متوقفة، حيث طلب أياكس 80 مليون يورو للسماح له بالمغادرة.

 

استعادة أفضل نسخة من برونو فرنانديز
 

هبط برونو فرنانديز على قدميه في أولد ترافورد، بعد أن وصل من نادي سبورتنج لشبونة في يناير 2020 مقابل 63 مليون يورو وتلقى ضربة فورية.

في عام واحد فقط توج بلقب "أفضل لاعب في الشهر" أربع مرات في الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت أرقام عامه الأول ونصف العام في أولد ترافورد مذهلة: 80 مباراة و 40 هدفًا و 25 تمريرة حاسمة.

سيتعين على تين هاج إيجاد مكان له ، إما صانع ألعاب أو لاعب خط وسط ، حيث يتطلع لإعادة اللاعب إلى مستواه مرة أخرى .

 

إحياء الأجنحة
 

مانشستر يونايتد لديه اثنان من أكثر الأجنحة الواعدة في أوروبا في تشكيل الفريق، أو هكذا بدا ماركوس راشفورد وجادون سانشو.

كلاهما مع ذلك، يأتيان في الجزء الخلفي من الموسم لينسيانهما، وصل سانشو قبل عام كنجم بعدما دفع الشياطين الحمر 85 مليون يورو لبوروسيا دورتموند لإعادة لاعب مانشستر سيتي السابق إلى إنجلترا.

ومع ذلك ، كان موسمه الأول في أولد ترافورد سيئًا للغاية حيث ساهم بخمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في 38 مباراة. حتى أنه تم استبعاده من تشكيلة ساوثجيت لمنتخب إنجلترا..

 

استغلال أكاديمية الشباب
 

يصل تين هاج إلى مانشستر حاملاً ملصق "الأمل على الصغار"، ففي أياكس صنع نجومية كل من دي ليخت، دي يونج، فان دي بيك، تيمبر وغيرهم.

مانشستر يونايتد واثق من أنه سيتمكن من استغلال موهبة المواهب الشابة في كارينجتون.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة