أكرم القصاص - علا الشافعي

القضاء السويسرى يبرئ جوزيف بلاتر من قضايا فساد فيفا

الجمعة، 08 يوليو 2022 10:38 ص
القضاء السويسرى يبرئ جوزيف بلاتر من قضايا فساد فيفا جوزيف بلاتر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة القضاء السويسرى قرارا بتبرئة جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى السابق على خلفية الاحتيال على فيفا بالحصول على تعويض غير مبرر بقيمة (1.8 مليون يورو) لصالح النجم الفرنسي السابق.

ووقّع بلاتيني وبلاتر اتفاقاً مكتوباً في أغسطس 1999 ينص على دفع فيفا مبلغ 300 ألف فرنك سويسري سنوياً، ليؤكدا أنهما اتفقا على دفع 700 ألف سنوياً أكثر عندما تسمح مالية الاتحاد الدولي بذلك.

قدّم بلاتيني الذي تبوأ حينها رئاسة الاتحاد الأوروبي فاتورة بقيمة (1.8 مليون يورو) في بداية عام 2011، وقعها بلاتر وقدمها إلى فيفا كرصيد متأخر للراتب.

وكانت النيابة العامة السويسرية طالبت في يونيو الماضي بعقوبة السجن لمدة سنة وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ. لكن يوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة صباحاً، يأمل الفرنسي البالغ 67 عاماً والسويسري البالغ 86 عاماً في إيجاد مخرج واحد فقط: البراءة في دفاع على أساس وجود تلاعب سياسي وقضائي يهدف إلى إبعادهما عن السلطة.

وخلال التحقيق وأسبوعين من جلسات الاستماع، سعى الدفاع إلى إدخال احتمالية دور ممكن خلف الكواليس لرئيس فيفا الحالي جاني إنفانتينو، الذي كان اليد اليمنى لبلاتيني في "ويفا"، ثم انتُخب بشكل غير متوقع لرئاسة فيفا في بداية 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة