أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة يتفق مع فيتوريا على تدريب الفراعنة..المدرب البرتغالى يوافق على تخفيض مطالبه المادية بعد عرض الثعلب الصغير..جائزة أفضل مدرب مرتين على التوالى أفضل الانجازات الشخصية للمدرب..والدوري الروسى آخر المحطات

الجمعة، 08 يوليو 2022 05:30 م
اتحاد الكرة يتفق مع فيتوريا على تدريب الفراعنة..المدرب البرتغالى يوافق على تخفيض مطالبه المادية بعد عرض الثعلب الصغير..جائزة أفضل مدرب مرتين على التوالى أفضل الانجازات الشخصية للمدرب..والدوري الروسى آخر المحطات فيتوريا يقترب من تدريب منتخب مصر
كتب حسن السعدنى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل مسئولو اتحاد الكرة إلى اتفاق مع البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر السعودي السابق، لتدريب المنتخب الوطني خلفا لإيهاب جلال.
 

فيتوريا يوافق على تخفيض مطالبه المادية 

وعلم "اليوم السابع" أن المدرب البرتغالي وافق على تخفيض مطالبه المادية في الاتفاق المبدئي الذي تم بينه وبين حازم إمام عضو المجلس والمكلف بملف المدير الفني، ومن المقرر أن يحضر للقاهرة بعد إجازة عيد الأضحي لانهاء التفاوض، وتوقيع العقود.
 
 
وشهدت الفترة الماضية اعتذار أكثر من مدير فني عن تدريب منتخب مصر بسبب فشل المفاوضات وأبرزها بشأن الأمور المالية وراتب المدير الفني .
 
وتواجد على مائدة اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة أكثر من أسم لمدير فني أجنبي بعد عرض الوكلاء أكثر من سيرة ذاتية للمدربين.
 

من هو فيتوريا ؟

هو (روي كارلوس بينهو دا فيتوريا)  من مواليد 16 أبريل 1970 في مدية (آلوركا دو ريباتجو) بالبرتغال، ويبلغ من العمر 52 عاماً

بدأ روي فيتوريا مسيرته التدريبية عام 2002 مع نادي فيلا فرانكوينسي البرتغالي، وبقي معه حتى عام 2004، ودرب بعد ذلك فريق الشباب في نادي بنفيكا لمدة عامين، ثم انتقل لقيادة فريق فاتيما البرتغالي خلال الفترة من 2006 حتى عام 2010.

 

قاد فيتوريا بعد ذلك نادي باكوس فيريرا البرتغالي لمدة موسم واحد، ثم بدأ رحلة التألق وحصد البطولات مع فريق فيتوريا جيماريش الذي قاده لمدة 4 مواسم من 2011 حتى عام 2015، وتوج معه ببطولة كأس البرتغال موسم 2012/ 2013.

وانتقل روي بعد ذلك لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا، ولم يتوقف عن حصد البطولات على مدار 3 مواسم ونصف، حيث توج بـ5 بطولات.

وحصد فيتوريا رفقه بنفيكا بطولة الدوري البرتغالي مرتين موسمي 2015/ 2016 و2016/ 2017، ولقب كأس الدوري 2015/ 2016، وحقق بطولتي كأس البرتغالي وكأس السوبر البرتغالي.

الانجازات الشخصية لفيتوريا

وعلى صعيد الإنجازات الشخصية، حقق روي فيتوريا جائزة أفضل مدرب في البرتغال عامي 2015 و2016، بعد تألق بنفيكا خلال هذه الفترة.

 

وانتقل فيتوريا الى المملكة العربية السعودية عبر بوابة نادي النصر، وذلك خلال موسم 2018/2019، حيث تمكن من التتويج ببطولة الدوري السعودي للمحترفين بعد فترة غياب كبيرة للعالمي عن منصات التتويج، كما حصد بطولة السوبر السعودي بداية موسم 2019/2020.

المحطة الاخيرة لفيتوريا 

وكانت آخر محطات فيتوريا التدريبيوالدورية الدوري الروسي موسم 2020/2021، من خلال نادي سبارتاك موسكو، الى انه رحل مع نهاية العام الماضي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة