مجازر القليوبية جاهزة للموسم.. شاهد استعداد استقبال ذبائح المواطنين فى عيد الأضحى

الخميس، 07 يوليو 2022 03:24 م
مجازر القليوبية جاهزة للموسم.. شاهد استعداد استقبال ذبائح المواطنين فى عيد الأضحى
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، بقيادة الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وفتح كافة مجازر القليوبية أمام المواطنين المضحين بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى شن الحملات الرقابية على كافة المجازر الخاصة والأسواق وشوادر اللحوم للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم وحفاظا علي صحة المواطنين.

 



وقدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، من مجزر بنها العمومي بمنطقة كفر سعد، لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال الأضاحي لذبحها للمواطنين بالمجان طوال أيام عيد الأضحي المبارك، بالإضافة إلى التعرف على الإجراءات المتبعة من قبل إدارة المجزر مع الأضاحي طوال فترة الاحتفالات والتضحية.

وفي هذا السياق قال الدكتور شاكر شعلان مدير مجزر بنها العمومي، أن وفقا لتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، سيتم فتح المجازر لاستقبال الأضاحي من المواطنين بالمجان ودن أية رسوم، مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ وتواجد النوبتجيات من السابعة صباحا وحتي غروب شمس آخر أيام عيد الأضحى المبارك، موضحا أنه يتم استقبال الأضحية وتوقيع الكشف الطبي عليها للتأكد من خلوها من ثمة أمراض، بالإضافة أيضا تحديد السن الشرعي للأضحية من خلال عملية التسنين لها.

ومن ناحيته أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم تطوير عدد كبير من مجازر المحافظة ورفع كفاءتها، موضحا أن الهدف من أعمال التطوير هو الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة لا تتسبب فى نقل الأمراض وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية.

مشددا على جاهزيته لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك مجانا مع تواجد مكثف للأطباء البيطريين داخل المجزر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح، مشيرا إلى أن جميع العنابر والمجازر التابعة للمحافظة تعمل بكامل طاقتها وتستعد لاستقبال الأضاحي.

ووجه المحافظ بتكثيف الاستعدادات بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ثمن جهود مديرية الطب البيطري في تكثيف استعداداتها، مشيدًا بأعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تتم بمجازر المحافظة والتي تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للدولة لإيجاد منظومة حديثة واقتصادية لإدارة وتشغيل كل المجازر التي سيتم تطويرها ورفع كفاءتها حفاظًا على استثمارات الدولة.

ومن ناحيتها أعلنت الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، أن مجازر القليوبية والتي يبلغ عددها 30 مجزر منتشر بقرى ومدن المحافظة، ستفتح أبوابها في السابعة يوميا طوال أيام عيد الأضحى المبارك وحتي غروب شمس آخر يوم العيد.

 

جانب من المجزر (1)
جانب من المجزر (1)

 

جانب من المجزر (2)
جانب من المجزر (2)

 

جانب من المجزر (3)
جانب من المجزر (3)

 

مجزر القليوبية (1)
مجزر القليوبية (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة