ضياء رشوان: لن نخفى شيء فى الحوار الوطنى وهدفنا وضع أولويات للعمل الوطنى

الخميس، 07 يوليو 2022 09:52 م
ضياء رشوان: لن نخفى شيء فى الحوار الوطنى وهدفنا وضع أولويات للعمل الوطنى ضياء رشوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، منسق مجلس أمناء الحوار الوطنى، ومقدم برنامج مصر الجديدة على قناة أيه تى سى، إن الحوار الوطنى  بدأ رسميا الأسبوع الأول من شهر يوليو ويوم 5 يوليو كان اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطنى.
 
وأضاف ضياء رشوان، خلال البرنامج، أن الجلسة الأولى لمجلس الأمناء بكل تنويعاته أذيعت على الهواء مباشرة، متابعا: رأيتم كيف تدار الأمور بين مجلس الأمناء المتنوع ذو الرؤى المتعددة وكيف دار الحوار دو نسقف أو حذر أو منع.
 
 
وتابع ضياء رشوان: لم يقطع إرسال ولم يتدخل أحد، وبالتالي السمة الأولى لهذا الحوار، أنه أمامكم ولا يوجد شيء سنخفيه، فالمصريون هم أصحاب الحق في هذا الحوار، لأن الحوار الوطنى هدفه وضع أولويات للعمل الوطنى، وهذا العمل الوطنى من حق المصريين، ومن حق المصريين أن يتفاعلوا ويشاركون.
 
 
وقال ضياء رشوان، إن كل جلسات العامة للحوار ستكون علانية، ويسمح بحضور الصحفيين والإعلاميين، مالم يقرر مجلس الأمناء غير ذلك، وهذا الاستثناء جاء لأن البعض رأى أن إذاعة الجلسات قد يعمل قيد عليهم في إبداء بعض الأراء، وهذا الاستثناء ليس الأصل.
 
 
وتابع ضياء رشوان: من 27 أبريل مع دعوة الرئيس بدأ الإفراج عن المحبوسين من النائب العام وأصدر رئيس الجمهورية عفو رئاسى، وخرج اليوم عدد من السجناء أكثر من 60 شخصيا ليعيدون مع أسرهم وأولادهم، ومن أبرزهم فئة 18 شخصا يعملون موظفين بشركات التأمين، محبوسين في قضية من عام 2020، وطالهم الإفراج، وهذه أكبر قائمة من أبريل الماضى .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة