بوتين يحذر الغرب: عقوباتكم ضدنا زادت من تعقيد الوضع فى مجال الغذاء بالعالم.. ويؤكد: فرضوا عقوبات غير شرعية لأنها غير مدعومة من مجلس الأمن والكثير من أخصائى تكنولوجيا المعلومات عادوا لموسكو لأن الوضع لدينا أفضل

الخميس، 07 يوليو 2022 10:30 م
بوتين يحذر الغرب: عقوباتكم ضدنا زادت من تعقيد الوضع فى مجال الغذاء بالعالم.. ويؤكد: فرضوا عقوبات غير شرعية لأنها غير مدعومة من مجلس الأمن والكثير من أخصائى تكنولوجيا المعلومات عادوا لموسكو لأن الوضع لدينا أفضل بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بوتين: روسيا تعتزم القيام بكل شىء لمساعدة الأشخاص فى إقليم دونباس

بوتين: اللوم في أزمة الغذاء الوشيكة يتم إلقائه على روسيا رغم أن الغرب أدى إلى تفاقم مشاكل

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن عقوبات الغرب ضد روسيا زادت من تعقيد الوضع في مجال الغذاء في العالم، موضحا أن العقوبات ضد روسيا فاقمت كل شيء، وبالتحديد تلك المتعلقة بالطاقة، ولقد ارتكبوا أخطاء في قطاع الطاقة، وارتفعت أسعار الغاز، والغاز هو أساس العديد من الأسمدة، كما ارتفعت أسعار الأسمدة وهذا يؤدي إلى أنه بدأت الشركات في الإغلاق، بما في ذلك في أوروبا، وتراجعت توقعات الحصاد على الفور، بينما قفزت أسعار المواد الغذائية مرة أخرى، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف الرئيس الروسي في اجتماع مع الفائزين في مسابقة "قادة روسيا": بدأوا في فرض هذه العقوبات غير الشرعية، لأنها غير مدعومة من قبل مجلس الأمن الدولي، كل ما لا يدعمه قرار من مجلس الأمن الدولي هو من وجهة نظر القانون الدولي غير شرعي وغير قانوني.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن اللوم في أزمة الغذاء الوشيكة، يتم إلقائه على روسيا، على الرغم من أن الغرب قد أدى إلى تفاقم مشاكل البلدان النامية، من أجل حل مشاكله الخاصة، موضحا أن الغرب بدأ في إساءة استخدام احتكار العملات الاحتياطية وطباعة النقود، وكل هذا أدى إلى حقيقة أنهم بدأوا في جمع الطعام من السوق العالمية.

وأضاف الرئيس الروسى، أنه إذا كانت الدول نفسها في السنوات السابقة، على سبيل المثال، مصدرة للأغذية، فقد أصبحت مستوردة. واشترت أغذية من السوق العالمية بمبلغ 17 مليار دولار أكثر مما باعت، وهذا يشير إلى أنها فاقمت مشاكل البلدان النامية، البلدان الفقيرة، وبذلك حلت الدول الغنية مشاكلها، وهذا نتيجة احتكار العملات الاحتياطية والدولار واليورو، موضحا أن الموقف تفاقم بعد ذلك بفعل العقوبات الغربية على روسيا.

وقال فلاديمير بوتين، إن الجانب الروسي يعتزم القيام بكل شيء لمساعدة الأشخاص الذين يعيشون ويعملون في دونباس، موضحا أن روسيا حكومة وقيادة ستفعل كل شيء لمساعدة الناس الذين يعيشون ويعملون هناك.

كما علق الرئيس الروسي على نية أحد الفائزين في المسابقة تولي منصب نائب وزير التعليم والعلوم في جمهورية دونيتسك الشعبية، قائلا: "حقيقة أنك اتخذت هذا القرار، تشير إلى أنك لا تسعى جاهدا للحصول على نوع من العمل الرخيص، ولكنك تسعى على وجه التحديد لخدمة الوطن، وخدمة الناس، وهذا يستحق الاحترام، أتمنى لك التوفيق، العمل هناك ليس سهلا، بعبارة ملطفة.

وتحدث فلاديمير بوتين عن أخصائيي تكنولوجيا المعلومات الذين غادروا البلاد، لافتا إلى وجود أسباب مختلفة لرحيلهم لكن الكثيرين منهم عادوا بالفعل لأن الوضع في الوطن أفضل.

وتابع الرئيس الروسى: حقيقة أن الناس يغادرون ليس أمرا غير معتاد هنا، بعض الناس خائفون، والبعض يشك في إمكانية العمل هنا بشكل فعال، لكن نجاح العمل يتكون من العديد من المكونات: الدعم الحكومي وظروف المعيشة، ولم نعق رحيل أحد والكثيرون عادوا لأن العيش في موسكو وبطرسبورغ وسراتف وغيرها من المدن الروسية شيء ولدى جيراننا شيء آخر، الوطن أفضل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة