ترحيب روسى وشكر أوكرانى بعد استقالة بوريس جونسون.. زيلينسكى يصفه بالصديق الحقيقى.. ويؤكد: بلادنا اكتسبت الكثير من علاقتها معك.. ورئيس وزراء بريطانيا يرد: أنت بطل والجميع يحبك.. وموسكو: فقد مصداقيته كرئيس وزراء

الخميس، 07 يوليو 2022 09:30 م
ترحيب روسى وشكر أوكرانى بعد استقالة بوريس جونسون.. زيلينسكى يصفه بالصديق الحقيقى.. ويؤكد: بلادنا اكتسبت الكثير من علاقتها معك.. ورئيس وزراء بريطانيا يرد: أنت بطل والجميع يحبك.. وموسكو: فقد مصداقيته كرئيس وزراء بوريس جونسون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيلينسكي بعد استقالة جونسون: سياسة بريطانيا تجاه أوكرانيا لن تتغير

الرئاسة الأوكرانية: نشكر جونسون على دعمه فى أصعب أوقات البلاد

السفير الروسي في بريطانيا: سقوط جونسون بسبب تركيزه على معاداة روسيا وإهمال الاقتصاد

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن ثقته في أن سياسة بريطانيا تجاه أوكرانيا لن تتغير، وذلك تعليقا على استقالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وفقا لروسيا اليوم، ووصف فولوديمير زيلينسكى، بوريس جونسون بأنه صديق حقيقي لأوكرانيا.

وقال فولوديمير زيلينسكي إن أوكرانيا اكتسبت الكثير من علاقتها مع جونسون بما في ذلك أولا وقبل كل شيئ الدعم العسكري، كما أعرب الرئيس الأوكراني عن تطلعه إلى التحدث مع بوريس جونسون مباشرة لمعرفة المزيد عن تفاصيل استقالته.

فيما وجهت الرئاسة الأوكرانية الشكر إلى رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون على دعمه في أصعب أوقات البلاد ، وشكر فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكراني ، بوريس جونسون على موقفه الحازم بدعم بلاده، من جانبه أشاد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بالرئيس الأوكرانى، قائلا: "أنت بطل والجميع يحبك".

في المقابل أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، تعليقا على الاستقالة لرئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، أن الشعب البريطانى هو من يقيِم عمل حكومته .

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ، ردا على سؤال عما إذا كان من الممكن القول إن استقالة جونسون هي مؤشر لفشل الخطاب المعادي لروسيا، وما إذا كان من الممكن التعويل على اتخاذ الحكومة البريطانية الجديدة موقفا أكثر توازنا: لا أعتقد أن هذه هي الصياغة الصحيحة للسؤال، هذا ليس فشلا، ولسنا من نقيم خطاب مجلس الوزراء البريطاني، فهناك نظام سياسي معقد للغاية ويمكن لأي شخص ليس لديه دعم شعبي أن يقود الحكومة، ويبدو أن السيد جونسون ينتمي إلى هؤلاء الناس.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية: ليس من واجبنا إعطاء تقييم، على أية حال، فلندع للبريطانيين أنفسهم تقييم عمل حكوماتهم.

فيما أكد السفير الروسي في لندن، أندريه كيلين، أن سقوط رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بسبب تركيزه على معاداة روسيا وإهمال الاقتصاد، وأضاف السفير الروسي في بريطانيا، أن بوريس جونسون سقط بسبب معاداة روسيا وإهمال الاقتصاد.

من جانبها، قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي  فالينتينا ماتفيينكو، إن بوريس جونسون فقد مصداقيته كرئيس للوزراء وسياسي، مضيفة: شهدنا جميعا أن السيد جونسون، هو الذي كان صقرا رئيسيا وسياسيا رئيسيا معاديا لروسيا في المرحلة الأخيرة، لقد فقد مصداقيته في عيون مواطنيه كرئيس للوزراء وكسياسي، ويستحق تقييما مناسبا.

وأضاف رئيسة مجلس الاتحاد الروسي أن جونسون سيستقيل من منصبه في ضوء المستوى الحالي من عدم الثقة من جانب سكان بلاده، بالرغم من أنه يحاول الحفاظ على منصبه حتى اللحظة الأخيرة، لافتة إلى أن الدول الغربية، التي فرضت عقوباتها على روسيا وترسل أسلحة إلى أوكرانيا، لم تهتم بموقف مواطنيها.

وقالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي:عندما اتخذت الدول الغربية قرارات حول فرض عقوبات غير شرعية ضد روسيا لم تتشاور مع مواطنيها ولم تأخذ موقفهم بعين الاعتبار وألحقت ضررا هائلا بمواطنيها، موضحة أن جونسون سعى لإرسال أكبر عدد ممكن من الأسلحة إلى أوكرانيا وتنفق الولايات المتحدة والدول الأوروبية مبالغ هائلة على هذه الأهداف من ميزانياتها، ونتيجة هذه السياسة الطائشة والتجاهل لمصالحهم الوطنية نشهد ما وصل إليه الوضع في العديد من البلدان الأوروبية، ووفق المعلومات الأخيرة فإن 70% من سكان بريطانيا لا يؤيدون سياسة رئيس الوزراء جونسون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة