في الذكرى الثانية لرحيله.. مساء دى إم سى يعرض تقريرا عن الفريق العصار

الأربعاء، 06 يوليو 2022 10:40 م
في الذكرى الثانية لرحيله.. مساء دى إم سى يعرض تقريرا عن الفريق العصار الفريق محمد سعيد العصار
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج مساء دى إم ى تقريرا عن الفريق محمد سعيد العصار فى الذكرى الثانية لرحيله، وقالت إنه رجل دولة بامتياز.
 
عرضت خلال التقرير لقصة حياته وتدرجه فىالمناصب ودوره في ثورة 30 يوليو، والتكيرمات والأوسمة التي حصل عليها وكيف نعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقدم المشيعين في جنازته .
 
ظهر اسم الفريق العصار في يناير 2011 ، حيث كان أحد رموز المجلس العسكرى وقتها، وكان من المتحدثين الرسميين للمجلس العسكرى في كافة القضايا، وكذلك أحد مسئولي التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والدولية، ساعده في ذلك تمرسه في العلاقات الدولية وخبرته الكبيرة التي وصل إليها  من مسئوليته الأعظم في ملف التسليح بالجيش المصرى.
 
وترقى الفريق العصار في المناصب داخل القوات المسلحة حتى عُيّن مساعداً لرئيس هيئة تسليح القوات المسلحة للبحوث، ثم رئيساً لهيئة التسليح، فمساعداً لوزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشاراً لوزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية، وحصل الفريق العصار على وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، نوط الواجب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ميدالية مقاتلى أكتوبر 73، ووسام جوقة الشرف (مرتبة قائد) من فرنسا.
 
وفي 19 سبتمبر 2015 أدى العصار اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وزيراً للإنتاج الحربي في وزارة شريف إسماعيل، وفي 26 يونيو 2020 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بترقيته إلى رتبة فريق فخري مع منحه وشاح النيل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة