بث مباشر من داخل الأرصاد الجوية وتفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد

الأربعاء، 06 يوليو 2022 01:29 م
بث مباشر من داخل الأرصاد الجوية وتفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرار فى الأحوال الجوية ودرجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام بمعدل درجة، مع زيادة فى فترات سطوع الشمس خلال فترات النهار.
 
 
وأشارت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى ارتفاع فى نسب الرطوبة خلال هذه الأيام يجعلنا نشعر بدرجات حرارة محسوسة أعلى من المقاسة بقيم تصل 2 لـ3 درجات، لافتة إلى أن الأجواء شديدة الحرارة هذه الأيام نتيجة وجود ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة.
 
وعن حالة الطقس خلال أيام العيد، أشارت إلى أن هذه الأجواء مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل مع بداية إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تسود أجواء شديدة الحرارة نهارا معتدلة ليلا.
 
وتابعت: مع يوم الاثنين انخفاض طفيف فى درجات الحرارة لتتحول الأجواء من شديدة الحرارة لحارة رطبة خلال فترات النهار.
 
وأشارت إلى أن حركة الملاحة على البحرين معتدلة وتسمح بممارسة كافة الأنشطة البحرية ، والبحر المتوسط : خفيف إلى معتدل وارتفاع الأمواج من 1 : 1.5 متر ، والبحر الأحمر: خفيف إلى معتدل وارتفاع الأمواج من 1 : 1.75 متر.
 
 وناشدت المواطنين توخى الحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات النهار خاصة وقت الظهيرة ، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل ، وارتداء غطاء الرأس.
 
و يشهد اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية ، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء ، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم سيشهد ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة ، مع وجود  نشاط رياح أحيانا مساء على على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.
 
كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم  الأربعاء: القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28 درجة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة