أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس النواب يوافق على اتفاقية كورية لتحسين نظام المشتريات الحكومية

الإثنين، 04 يوليو 2022 03:18 م
مجلس النواب يوافق على اتفاقية كورية لتحسين نظام المشتريات الحكومية مجلس النواب- ارشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 192 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية كوريا بشأن تقديم حكومة جمهورية كوريا إلى حكومة جمهورية مصر العربية منحة لا تتجاوز قيمتها 7 ملايين و900 ألف دولار أمريكى للمساهمة فى تنفيذ مشروع " تحسين نظام المشتريات الحكومية فى مصر".

وقال النائب فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الاتفاقية تأتى فى إطار تطوير منظومة شراء المشتريات الحكومية فى مصر، والمبلغ المحدد والمدة تطوير المنظومة خمس سنوات مما يعنى أنها بمثابة نقلة نوعية لنظام المشتريات الحكومية فى مصر.

ومن جانبها، قالت النائبة مها عبد الناصر، أن فكرة تحسين نظام المشتريات هامة جدا، ولكن لابد من حوكمة المنظومة، وأن تكون الشركات مصرية وعدم الاستسهال باللجوء لشركات عالمية، هناك العديد من الشركات المصرية التى تمتلك القدرة لتحسين النظام، والميكنة والرقمنة تساعد على محاربة الفساد، وهذا الأمر جيد شريطة أن تكون هناك ضوابط سليمة ورقابة فاعلية لتحقيق النتائج المرجوة.

وقال النائب عبد المنعم امام، عن الاتفاقية جيدة للغاية، خاصة وأن المشتريات الحكومية من الأبواب التى قد تشهد فساد، من ثم هذا الاتفاق يغلق الأبواب أمام هذه فكرة الفساد وذلك من خلال الرقمنة والمكينة.

وفى ذات الصدد، قال النائب سليمان وهدان، أن الاتفاقية بمثابة نقلة نوعية فى مجال المشتريات الحكومية وتغلق باب الفساد فى المشتريات الحكومية والسيطرة على المشتريات وسيكون هناك دور كبير فى تعزيز الأهداف المرجوة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة