قناة السويس: التخطيط الاستراتيجي للدولة والاهتمام بالمرفق الحيوى سبب الإنجازات

الإثنين، 04 يوليو 2022 09:53 م
قناة السويس: التخطيط الاستراتيجي للدولة والاهتمام بالمرفق الحيوى سبب الإنجازات قناه السويس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جورج صفوت المتحدث باسم هيئة قناة السويس، تعليقا على تحقيق قناة السويس أعلى إيراد سنوى فى تاريخها بـ7 مليارات دولار، إن هذا الإنجاز يحسب للدولة المصرية، وللجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي، والنظرة الاستراتيجية التى تبنتها لهذا المرفق الأهم على صعيد حركة التجارة العالمية، ولهيئة قناة السويس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دى إم سي"، مع الإعلامية إنجى القاضي: بدأنا مع بداية أزمة كورونا بنهايات 2019، بدأت الهيئة تتبنى سياسة تسويقية وتسعيرية مرنة، انتهاء بالأزمة الأوكرانية التى تلقى بحركة التجارة بشكل كبير، حيث ارتفاع أسعار النفط وزيادة تكاليف الشحن البحري، ورغم التحديات حافظت على معدلاتها القياسية.

وأكد المتحدث باسم هيئة قناة السويس، أن التخطيط الاستراتيجى للدولة المصرية والاهتمام بالمرفق الحيوى سبب الإنجازات الحالية، رغم التحديات الراهنة. 

وأوضح أن هناك حجم حمولات غير مسبوق يصل لمليار و320 مليون طن، بزيادة 10.9 % عن العام الماضي، وعدد كبير من السفن عبر قناة السويس، وصل 22 ألف و32 سفينة، وأرقام كان ورائها تخطيط استراتيجى وحزمة تخفيضات للوجهات البعيدة جغرافيا عن قناة السويس، واجتذبنا خطوط ملاحية لم تكن تعبر القناة فى السابق، مما يفسر زيادة أعداد لسفن عن العام الماضى بنسبة 15.7 %. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة