الزراعة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى.. وتنصح المواطن بالشراء من جزار موثوق به.. وتجنب اللحوم المعروضة والمكشوفة خارج المحال وتعلن إجراءات قانونية ضد المخالفين.. وتحدد مواصفات اللحم الآمن الصحى

الإثنين، 04 يوليو 2022 07:00 ص
الزراعة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى.. وتنصح المواطن بالشراء من جزار موثوق به.. وتجنب اللحوم المعروضة والمكشوفة خارج المحال وتعلن إجراءات قانونية ضد المخالفين.. وتحدد مواصفات اللحم الآمن الصحى وزارة الزراعة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع الأطباء العاملين بالتفتيش على اللحوم وعمل نوبتجيات دورية للأطباء لتلقى أية شكاوى من المواطنين من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحى والتنبيه بضرورة التنسيق مع مباحث التموين والصحة والجهات المعنية الأخرى لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم، الدواجن ومنتجاتها، الأسماك ومنتجاتها .

 

من ناحيته، أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أنه سيتم شن حملات بأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع اللحوم، لضمان وصول غذاء آمن وصحى للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومتابعة تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم الحمراء والبيضاء ومنتجاتها خاصة المفروم، مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات.

 

وأكدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه تمت مخاطبة إدارة مجازر اللحوم بالمديريات وفروعها داخل المحافظات لرفع حالة الاستعداد القصوى لتامين سلامة انتاج اللحوم بالأسواق، ووضع خطة بتكثيف المرور على مجازر الحيوانات متابعة أعمالها على مستوى المحافظات.

 

كما تقرر إلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر والعاملين، وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات فى الفترة ما قبل عيد الأضحي، وتوفير احتياجات المجازر من ادوات و مواد النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم، و تأمين الأختام و المادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

 

وقررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر والعاملين مع تدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة، وتكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع تداول اللحوم وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، توفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، التنسيق بين المديرية والجهات الامنية لتأمين أعمال المجازر مع تكثيف التواجد الأمنى، المتابعة الدورية مع الجهات المعنية بالمحافظات لعمل الصيانة اللازمة للصرف الصحي، المياه، الكهرباء لمجازر الحيوانات لتفادى حدوث اية أعطال.

 

وأصدرت وزارة الزراعة نصائح للمواطنين لمعرفة اللحوم الجيدة، وهى الشراء من جزار موثوق به لضمان جودة اللحم وتجنب شراء لحوم معروضة ومكشوفة خارج محال الجزارة وتقطيع اللحم حسب الاحتياج من مناطق محيط العضل و العظام و أن يكون اللحم فيه تداخل مع الدهن أما الدهن الخارجي، فينبغى أن يكون متماسكا وأبيض اللون مائل للاصفرار.

 

كما تضمنت النصائح أن يكون اللحم ذو لون وردى لا يلمع كثيرا و تجنب اللحم المخضر المائل إلى الرمادى وتجنب اللحم الداكن والرطب والمبلل واللزج عند لمسه و تكون الأختام على الذبيحة واضحة و القوام متماسك لا يسهل قطعه بأظافر اليد وأن لا يوجد مواد مخاطية أو هلامية أو منداة و عند الضغط على اللحم بالأصبع لا يترك اثر غائر و تجنب وجود الروائح الغريبة و الكريهة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة