طيور وحيوانات "حرامية".. نورس سارق البطاطس وقرد يساوم رجلا على نظارته.. فيديو

الأحد، 31 يوليو 2022 10:00 م
طيور وحيوانات "حرامية".. نورس سارق البطاطس وقرد يساوم رجلا على نظارته.. فيديو طيور وحيوانات "حرامية"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك بعض الحيوانات والطيور مقدارا من الذكاء يؤهلها للقيام بأعمال غريبة قد لا تتوقعها من هذه الكائنات أبرزها السرقة والتى فى الأغلب تكون من أجل إطعام نفسها.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو يظهر خلاله طائر نورس وهو يتجول فى متجر لسرقة أكياس رقائق البطاطس، قبل أن يأخذ وجبته الخفيفة لتناول الطعام فى الخارج، وتظهر اللقطات الطائر يقوم بسلسلة من الغارات على المتجر.

ووفقًا لموظفى المتجر، الذين قاموا بتسمية السارق ذو الريش ستيفن، كان يأتى إلى المتجر طوال الأسبوع ويساعد نفسه فى تناول الوجبات الخفيفة كلما شعر بالضيق، وحسب التقرير الذى نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قام الطائر بثلاث رحلات للحصول على وجبات متعددة من رقائق البطاطس، ما يعنى أنه تناول ما يصل 18 كيسا من الوجبات الخفيفة فى يوم واحد.

كذلك توصلت دراسة جديدة إلى أن ببغاوات "الكوكاتو" البرية، قد علمت بعضها البعض أساليب جديدة فى الحياة، إلا أن إحدى الطرق التى تعلمتها تسببت بحدوث مشكلة فى أستراليا، حيث تعلمت طريقة فتح أغطية حاويات القمامة وإخراج بقايا الطعام وسرقتها، لكن الملفت هو انتشار أساليب والطرق المختلفة فى فتح الأغطية لدى الببغاوات بشكل سريع وانتقالها إلى مناطق أخرى.

ونشرت مجلة "science" العلمية بحثا سلطت الضوء من خلاله على هذه الظاهرة، حيث أكدت نتائج البحث أن الببغاوات تعلمت من بعضها البعض

وقالت الباحثة الرئيسية فى الدراسة، من معهد "ماكس بلانك" لسلوك الحيوان فى رادولفزيل بألمانيا، باربرا كلامب: "لقد لاحظنا أن الطيور لا تفتح صناديق القمامة بالطريقة نفسها، ولكنها تستخدم تقنيات فتح مختلفة فى ضواحى مختلفة، مما يشير إلى أن السلوك يتم تعلمه من خلال مراقبة الآخرين".

وفى واقعة أخرى، أظهر مقطع فيديو تم التقاطه فى الهند، قردا وهو يساوم رجلا على نظارته، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى، الفيديو الطريف، الذى يظهر القرد ويبدو أنه سرق نظارة الرجل وصعد بها إلى أعلى القفص، فيما وقف الرجل أمام القفص يحاول استرجاع النظارة من القرد اللص.

وحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، لم يجد الرجل حلّا سوى منح القرد علبة عصير مقابل أن يعيد القرد النظارة، بالفعل مد الرجل يده للقرد بالعصير الذى قبل الصفقة بدوره وأعاد النظارة للرجل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة