أكرم القصاص - علا الشافعي

زاخاروفا تعقيبا على جولة بيلوسى الآسيوية: كل ما يحدث بسياسة أمريكا غير ملائم

الأحد، 31 يوليو 2022 02:10 ص
زاخاروفا تعقيبا على جولة بيلوسى الآسيوية: كل ما يحدث بسياسة أمريكا غير ملائم زاخاروفا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، تعقيبا على جولة رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى فى عدد من الدول الآسيوية، إن كل ما يحدث فى السياسة الأمريكية "غير ملائم".


ووصفت زاخاروفا، زيارة بيلوسى الآسيوية، واحتمال زيارتها إلى تايون رغم تحذيرات الصين، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية /السبت/، بأنها "مغامرة عسكرية وسياسية خطيرة، ومن ناحية أخرى هى رحلات بين المنام والواقع".


وبدأت بيلوسى جولة آسيوية، ستزور خلالها اليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورة، كما أفيد بأنها تنوى زيارة تايوان، لكنها رفضت التعليق على هذه المعلومات، متعللة بمتطلبات أمنية.


وفى سياق الأوضاع فى أوكرانيا، دعت وزارة الدفاع الروسية، خبراء الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ للتحقيق فى الهجوم على مركز الأسرى الأوكرانيين فى بلدة يلينو فكا بدونيتسك.


وقالت إن روسيا وجهت دعوة رسمية لخبراء الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ من أجل إجراء تحقيق موضوعى فى الهجوم على مركز الأسرى الأوكرانيين فى يلينو فكا، والذى أسفر عن مقتل عدد كبير من أسرى الحرب الأوكرانية.


وكانت الدفاع الروسية قد أعلنت سابقا أن ضربة أوكرانية براجمات صواريخ هيمارس أمريكية الصنع، استهدفت مركز احتجاز فى يلينو فكا بدونيتسك، خلفت 40 قتيلا و75 جريحا بين أسرى الحرب الأوكرانيين الموجودين هناك.


وحمل رئيس مجلس الدوما الروسى فياتشيسلاف فولودين، القيادتين الأوكرانية والأمريكية مسؤولية الهجوم الصاروخى الذى استهدف مركز احتجاز الأسرى الأوكرانيين فى دونباس الخميس وقتل العشرات منهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة