أكرم القصاص - علا الشافعي

كفة متساوية.. تاريخ مواجهات كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

السبت، 30 يوليو 2022 12:30 ص
كفة متساوية.. تاريخ مواجهات كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي كلوب وجوارديولا
كتبت - نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مواجهة نارية أمام مانشستر سيتي اليوم، السبت، على ملعب "كينج باور"، على لقب كأس الدرع الخيرية، قبل بداية انطلاق الدوري الإنجليزي يوم 5 أغسطس المقبل.
 

موعد مباراة ليفربول ضد مان سيتي والقناة الناقلة

تقام مباراة ليفربول ضد مان سيتي فى الساعة السادسة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة ملعب كينج باور، على بطولة كأس الدرع الخيرية، ومن المنتظر بث اللقاء عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

تاريخ مواجهات كلوب وجوارديولا 
 

وتقابل يورجن كلوب المدير الفني لليفربول مع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي 23 مرة، فاز كل منهما فى 9 مباريات وتعادلا فى 5 لقاءات أخرى

ويخوض ليفربول مباراة بطولة كأس الدرع الخيرية عقب تتويجه ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه على تشيلسي في نهائي الكأس بضربات الجزاء الترجيحية عن الموسم الماضي.

بينما يخوض مانشستر سيتي المباراة لكونه بطل الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022 بعد منافسة قوية مع ليفربول حتى الجولة الأخيرة ولكن نجح السيتيزين بحصد لقب البريميرليج بفارق نقطة واحدة عن الريدز.

يدخل ليفربول مباراة اليوم متسلحا بنجمه المصري محمد صلاح بعدما جدد عقده مع الريدز منذ أسابيع، بالإضافة إلى بعض الصفقات الجديدة أبرزها المهاجم الجديد داروين نونيز بعد رحيل السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويتسلح مانشستر سيتي هو الآخر بعدد من الصفقات الجديدة، أبرزها إيرلينج هالاند الوافد الجديد لهجوم الفريق الذي ينتظر الظهور الرسمي الأول بقميص السيتي ضد ليفربول، عقب انضمامه للسيتيزنز قادما من بوروسيا دورتموند الألماني خلال الميركاتو الصيفي أيضًا.

مباراة درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي المعروفة باسم "الدرع الخيرية"، بين ليفربول بطل كأس الإتحاد الإنجليزي ومانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتقابل فيها الفريقين في بطولة كأس الدرع الخيرية حيث سبق أن تواجه الفريقان في البطولة عام 2019 وحسمها فريق السيتي بضربات الجزاء .

ويتفوق ليفربول على منافسه مانشستر سيتي، في عدد الألقاب من بطولة الدرع الخيرية، ويخوض فريق ليفربول بطولة الدرع الخيرية 2022، بعدما توج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 على ملعب "ويمبلي"، فيما حصد مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضى 2021-2022.
 
يسعى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي الى حصد لقب الدرع الخيرية لعام 2022 ليجمع بشكل نهائي كافة الألقاب الجماعية التي شارك فيها مع الريدز على مدار السنوات الخمس الماضية.
 
ويتصدر النجم المصري محمد صلاح قائمة أغلى لاعبى ليفربول في مواجهة الليلة، حيث يصل سعر الفرعون 90 مليون يورو، يليه ترينت ألكسندر أرنولد بقيمة تسويقية تصل إلى 80 مليون يورو.
 
ونجح محمد صلاح في حصد ألقاب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي الا أنه لم يحظى بلقب الدرع الخيرية رغم مشاركته فيه مرتان قبل سابق.
 
وواصل محمد صلاح سلسلة عدم التوفيق في البطولة نفسها حيث لم يسجل أي هدف فيها وهو الأمر الذي يسعى من خلالها الفرعون المصري الى التسجيل حتى يتسنى له إضافة بطولة جديدة على المستوى الفردي تهديفياً.
 
ويعتبر النجم النرويجى الشاب إيرلينج هالاند، هو أغلى لاعب من ناحية القيمة التسويقية في قمة مانشستر سيتي ضد ليفربول، حيث تبلغ قيمته 150 مليون يورو.
 
ويتصدر مانشستر يونايتد قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب الدرع الخيرية على مر التاريخ، برصيد 21 مرة منهم 17 مرة منها بشكل منفرد وأربع مرات بالتقاسم مع فريق آخر عقب انتهاء المباراة بالتعادل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة