وزير الداخلية الأردنى: لم يتم اتخاذ احتياطات السلامة فى ميناء العقبة يوم الحادث

الأحد، 03 يوليو 2022 03:26 م
وزير الداخلية الأردنى: لم يتم اتخاذ احتياطات السلامة فى ميناء العقبة يوم الحادث وزير الداخلية الأردني
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض مازن الفراية، وزير الخارجية الأردني النتائج التى توصل إليها فريق التحقيق فى حادث ميناء العقبة الأردني، حيث أكد أن لجنة التحقيق استمعت إلى جميع المسؤولين في شركة العقبة للموانئ. 

وأضاف خلال مؤتمر صحفى: "لجنة التحقيق تشكلت للبحث عن الحقيقة بشأن هذا الحادث"، مؤكدا أنه لم يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة للسلامة في ميناء العقبة يوم الحادث، والسبب المباشر للحادث هو عدم ملائمة السلك المعدني لوزن حمولة صهريج الغاز.

وتابع وزير الداخلية الأردني: لم يتم استخدام الطرق الرسمية للمراسلات ومنها تسجيل وزن الحاوية.. وتم إحالة ملف التحقيق إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراء القانونى. 

وشهدت المملكة الأردنية حادث كارثي خلال الأسبوع الماضي، بعد تسريب غاز سام في ميناء العقبة ، إثر سقوط صهريج كان يتم نقله، ما أسفر عن 13 حالة وفاة وأكثر من 250 إصابة.

وقال رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة إن الحياة عادت إلى طبيعتها في موانئ العقبة، بعد أقل من 24 ساعة على وقوع كارثة تسرب الغاز في أحد موانئها، أودت بحياة 13 شخصا وإصابة نحو 260 آخرين.

وصرّح الخصاونة للصحفيين لدى تفقده الميناء الذي شهد تسرب غاز الكلورين السام: " الحياة من أمس عادت إلى طبيعتها، واحتياطيا جرى ضرب طوق احترازي حول الموقع بمسافة 5 كيلومترات، وتقييد حركة الملاحة حتى يتم التأكد من سلامة الجو وعدم وجود آثار للغاز تهدد المواطنين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة