روسيا تعلن تحرير لوجانسك وتؤكد إحكام قواتها الطوق على مدينة ليسيتشانسك.. أوكرانيا: "ليسيتشانسك" ليست تحت السيطرة الكاملة للقوات الروسية.. ورئيس الوزراء السلوفاكى: قد نزود كييف بطائرات مقاتلة من طراز "ميج-29"

الأحد، 03 يوليو 2022 07:30 م
روسيا تعلن تحرير لوجانسك وتؤكد إحكام قواتها الطوق على مدينة ليسيتشانسك.. أوكرانيا: "ليسيتشانسك" ليست تحت السيطرة الكاملة للقوات الروسية.. ورئيس الوزراء السلوفاكى: قد نزود كييف بطائرات مقاتلة من طراز "ميج-29" الحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو الرئيس فلاديمير بوتين بتحرير أراضى جمهورية لوجانسك الشعبية بالكامل، حيث قالت وزارة الدفاع الروسية، إن وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، أبلغ القائد الأعلى للقوات المسلحة للاتحاد الروسى فلاديمير بوتين بتحرير جمهورية لوجانسك الشعبية، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحكمت الطوق على مدينة ليسيتشانسك فى جمهورية لوجانسك، وتخوض معارك داخل المدينة من أجل اكتمال هزيمة الوحدات المسلحة المحاصرة هناك.

 

فيما اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، نظام أوكرانيا ورعاته الغربيين بمحاولة استفزاز روسيا بقصف مواقع مدنية فى أراضيها، محذرة من أنهم لن يفلتوا من العقاب حال استمرارهم فى تصرفات كهذه، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن هدف نظام كييف هو ضرب مناطق سكنية فى المدن بأسلحة غير موجهة، لافتة إلى أنها ليس المرة الأولى التى يحدث فيها ذلك.

 

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، نحن ندرك أن تصرفات نظام كييف هذه لم يتم تنسيقها مع الرعاة الغربيين فحسب، بل وعلى الأرجح هم الذين وسوسوا بها. ويهدف ذلك إلى دفعنا لشن ضربات انتقامية من نفس النوع، ثم استغلالها لتصعيد الهستيريا المعادية لروسيا، ولقد امتنعنا حتى الآن عن اتخاذ مثل هذه الخطوات، لكننا سنتابع التطورات عن كثب، وأولئك الذين يتصرفون بهذه الطريقة يجب أن يدركوا أنه إذا استمرت الاستفزازات، فلن يفلتوا عن العقاب.

 

فى المقابل قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية يورى ساك اليوم الأحد، إن مدينة "ليسيتشانسك" ليست تحت السيطرة الكاملة للقوات الروسية، وذلك على الرغم من مزاعم موسكو بسقوط المدينة، وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية أن الوضع فى المدينة كان صعبا للغاية منذ فترة طويلة حيث تهاجم القوات البرية الروسية المدينة بلا توقف.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية أنه بالنسبة للأوكرانيين، تمثل قيمة الحياة البشرية أولوية قصوى ولذلك قد نتراجع أحيانا عن مناطق معينة حتى نتمكن من استعادتها فى المستقبل.

 

فيما قال رئيس الوزراء السلوفاكى إدوارد هيجير، إن بلاده قد تزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز "ميغ-29"، وبدبابات، وأشاد رئيس الوزراء السلوفاكى باستعداد جمهورية التشيك لمساعدة بلاده مؤقتا فى حماية مجالها الجوى، موضحا أن سلوفاكيا، قد تورد مقاتلاتها من طراز ميغ-29 إلى أوكرانيا، وربما الدبابات كذلك.

 

وتابع رئيس الوزراء السلوفاكي: لكنى لا أريد أن أتحدث عن هذا بمزيد من التفصيل، لأن أوكرانيا طلبت منا أيضا عدم تقديم تفصيلات عن هذه الأسلحة والمعدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة